fbpx

وفاة الممثل السوري نبيل حلواني في دمشق

الممثل نبيل حلواني في لقطة من أحد أعماله الفنية (نينار إف إم)

الممثل نبيل حلواني في لقطة من أحد أعماله الفنية (نينار إف إم)

ع ع ع

نعت نقابة الفنانين السوريين الممثل السوري نبيل حلواني، الذي توفي في العاصمة السورية دمشق.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) ، إن حلواني الذي توفي اليوم، الاثنين 26 من تشرين الأول، عانى قبل وفاته من “مرض عُضال”.

وأشارت إذاعة “نينار إف إم” المحلية، إلى أن جثمان الراحل سيشيع من منزله ظهر اليوم.

ولم يكن الممثل الراحل أحد ممثلي الصف الأول في سوريا، لكنه سجل اسمه ضمن أبرز المسلسلات السورية في الفترة بين منتصف التسعينيات ووصولًا إلى العام 2010.

ولد حلواني في عام 1967، في العاصمة السورية دمشق، ووقف على خشبة المسرح للمرة الأولى في عام 1979، ضمن “المهرجان المسرحي الشبيبي”، قبل أن يصبح أحد مؤسسي “مسرح الطفل” في ثمانينيات القرن الـ20.

كما شارك حلواني في عدد من مسرحيات “المسرح القومي” في الفترة نفسها.

ورغم  مشاركته في أكثر من 45 عملًا تلفزيونيًا، لم يشارك في السينما سوى بفيلمين فقط، أحدهما مصنف ضمن أفضل 100 فيلم عربي، وفقًا لمهرجان “دبي” السينمائي عام 2003، وهو فيلم “أحلام المدينة” للمخرج محمد ملص.

أما الفيلم الثاني فهو “رؤى حالمة” للمخرجة السورية واحة الراهب.

أعمال تلفزيونية في رصيد حلواني

بالتوازي مع عمله المسرحي، بدأ الممثل الراحل بالعمل في المسلسلات التلفزيونية في ثمانينيات القرن الـ20 عبر عدد من السهرات التلفزيونية.

وفي عام 1980، شارك في دور صغير ضمن مسلسل “حرب السنوات الأربع” مع المخرج هيثم حقي، تبعه بعد عامين مسلسل “يوميات ظريفة” من إخراج يوسف رزق.

استمر حلواني في العمل بين المسرح والتلفزيون، وشارك في فترة التسعينيات بمسلسلات “أخوة التراب” و”أيام الغضب” مع الممثل أيمن زيدان، وشارك في “مرايا 97″، إلى جانب ياسر العظمة.

كذلك سجل الراحل حضوره في مسلسل “حمام القيشاني” بجزئه الثالث عام 1998، كما كانت له تجربة واحدة في المسلسلات العربية، عبر مسلسل “فارس بلا جواد”، مع الممثل المصري محمد صبحي.

أما آخر أعمال الممثل الراحل فهي مشاركته في مسلسل “باب الحارة 10” في عام 2019 بدور “أبو صياح”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة