fbpx

السعودية تعلن بدء استقبال المعتمرين من خارج المملكة

أول أفواج المرحلة الثانية من عودة العمرة بالمسجد الحرام بواقع (15) ألف معتمر يوميًا - 18 من تشرين الأول 2020 (رئاسة شؤون الحرمين)

ع ع ع

أعلنت المملكة العربية السعودية أنها ستبدأ باستقبال المعتمرين من الخارج اعتبارًا من 1 من تشرين الثاني المقبل.

وذكر التلفزيون الرسمي السعودي نقلًا عن بيان لوزارة الحج والعمرة، الخميس 29 من تشرين الأول، أن المملكة ستسمح بدخول المعتمرين إلى مكة من الدول الأخرى اعتبارَا من 1 من تشرين الثاني، في ظل تخفيف إجراءات الحد من تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وجاء في البيان أن “أداء مناسك العمرة متاح لمسلمي العالم”.

وكانت السعودية أغلقت حدودها في شباط الماضي، وأوقفت استقبال حجاج أو معتمرين من الخارج، ثم منعت مواطنيها والمقيمين فيها، في آذار الماضي، من أداء العمرة قبل أن تسمح، في تموز الماضي، لنحو عشرة آلاف من المقيمين في المملكة بأداء فريضة الحج.

وأعلنت السلطات السعودية، في أيلول الماضي، عودة تدريجية لأداء العمرة تبدأ بالمواطنين والمقيمين داخل المملكة، في 4 من تشرين الأول الحالي، ثم استقبال الراغبين من خارجها في مطلع تشرين الثاني، وفق خطة من أربع مراحل وصفتها بأنها تراعي التدابير الصحية لمنع تفشي فيروس “كورونا”.

وخصصت السعودية تطبيق “اعتمرنا” لاستخراج تصريح أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي، وبدأ العمل به في 4 من تشرين الأول الحالي كمرحلة أولى.

وطورت الوزارة تطبيق “اعتمرنا” ليمكّن الراغبين في زيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء العمرة والزيارة والصلاة في الحرمين الشريفين من تنظيم أوقات أدائهم للمناسك، والتخطيط المسبق للرحلة، وحجز الخدمات الاختيارية بكل يسر وسهولة، وبما يضمن تطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس “كورونا”.

يمكن تحميل التطبيق من الرابط التالي (اضغط هنا).



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة