بايرن وليفربول يتفوقان والريال يصحو.. فوز ساحق للكبار في أوروبا

فرحى لاعبي بايرن ميونيخ بتسجيل الاهداف في مرمى ريد بول (getty images)

ع ع ع

شهدت عدد من الملاعب الأوروبية، مساء الثلاثاء 3 من تشرين الثاني، افتتاح الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2020ـ 2021.

فوز كبير للبطل بايرن ميونيخ

وظهر تفوق الفرق الكبيرة من خلال النتائج الساحقة التي سُجلت في هذه الجولة، ففي أكبر النتائج كان الفوز الكاسح لفريق بايرن ميونيخ الألماني (حامل اللقب) على مضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي، بنتيجة 2×6، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب “رد بول أرينا” في مدينة سالزبورغ.

وافتتح فريق ريد بول التسجيل مبكرًا في الدقيقة الرابعة بواسطة ميرجيم بيريشا، ليعادله بايرن ميونيخ عبر روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 21 من ركلة جزاء.

ثم سجل راسموس كريستنسن خطأ في مرماه في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بتقدم البايرن بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

وفي الشوط الثاني، عاد الفريق النمساوي لتعديل النتيجة في الدقيقة 66 بهدف ثانٍ سجله ماسايا أوكوغاوا.

وعاد فريق بايرن ميونيخ ليظهر تفوقه على حساب مضيفه النمساوي، ليتقدم بالهدف الثالث بواسطة جيروم بواتينغ بالدقيقة 79، وأضاف زميله ليروي سانيه الهدف الرابع في الدقيقة 83، ثم سجل روبرت ليفاندوفسكي الهدف الخامس لفريقه والثاني له في الدقيقة 88، وفي آخر دقيقة ختم لوكاس هيرناديز مهرجان الأهداف لفريق بايرن ميونيخ بهدف سادس.

وانفرد البايرن بصدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة وبرصيد تسع نقاط، بينما اكتفى ريد بول بالمركز الرابع والأخير بنقطة واحدة فقط.

وبذات المجموعة أيضًا خطف أتليتكو مدريد نقطة من مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي، إثر تعادلهما (1×1) في اللقاء الذي أقيم على ملعب “رزد أرينا” بموسكو.

سجل الضيف الإسباني أولًا بواسطة خوسي ماريا خيمينيز في الدقيقة 18، وعادله المضيف الروسي في الدقيقة 25 عبر انتون ميرانشوك من ركلة جزاء، ليصبح أتليتكو مدريد بالمركز الثاني برصيد أربع نقاط بينما حل لوكوموتيف موسكو ثالثًا برصيد نقطتين.

ليفربول فوز كاسح وعلامة كاملة وصدارة

تصدر فريق ليفربول الإنجليزي المجموعة الرابعة برصيد تسع نقاط وهي العلامة الكاملة، بعد فوزه المثير والكبير على ضيفه أتلانتا الإيطالي بنتيجة 0×5، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “جيويس” بمدينة بيرجامو الإيطالية.

وحقق نجم الفريق المتألق البرتغالي دييغو جوتا هاتريك (ثلاثة أهداف)، هز فيها شباك الفريق المضيف، وقد سجل هدفين متتاليين الأول والثاني في الدقيقتين 16 و33 ليتقدم ليفربول بهما الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 46، عزز المصري محمد صلاح بهدف ثالث، ليضيف السنغالي ساديو ماني هدفًا رابعًا في الدقيقة 49.

وعاد دييغو جوتا ليختم مهرجان الأهداف في الدقيقة 55، بالهدف الخامس لفريقه، وسط ذهول متابعي وعشاق أتلانتا بهذه الهزيمة القاسية على أرضه.

وانفرد ليفربول بزعامة المجموعة الرابعة برصيد تسع نقاط، وحل ثانيًا أياكس الهولندي برصيد أربع نقاط بعد أن عاد بفوز ثمين على ميتييلاند الدنماركي الذي جاء بالمركز الرابع والأخير دون رصيد، بينما حل أتلانتا بالمركز الثالث برصيد أربع نقاط متساويًا مع أياكس ومتأخرًا عنه بفارق الأهداف.

ريال مدريد يعود من جديد

ولحساب المجموعة الثانية حقق فريق ريال مدريد فوزه الأول في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا على ضيفه إنتر ميلان الإيطالي، وبنتيجة 3×2، في اللقاء الذي شهده ملعب “الفريدو دي ستيفانو” في العاصمة مدريد.

وجاء الفوز بعد خسارة مفاجئة للريال أمام شاختار دونيتسك الأوكراني 2×3 في الجولة الأولى، وتعادله المثير مع بروسيا مونشنغلادباخ الألماني 2×2 في الجولة الماضية.

ويعتبر هذا الفوز بمثابة صحوة للفريق الملكي وبداية عودته إلى السكة الصحيحة في البطولة.

وبدأ الفرنسي كريم بنزيما بالتسجيل للملكي في الدقيقة 25، ليضيف قائد الفريق ونجمه سيرجيو راموس الهدف الثاني في الدقيقة 33.

إلا أن الإنتر باغته بهدفه الأول عبر الأرجنتيني لاتارو مارتينيز في الدقيقة 35، وأضاف زميله الكرواتي ايفان بيريتيش هدف التعادل والثاني لفريقه في الدقيقة 68، ونتيجة الضغط للفريق الملكي وإجراء بعض التغييرات من قبل الفرنسي زين الدين زيدان، استطاع البرازيلي تسجيل الهدف الثالث وتحقيق الفوز لريال مدريد بنتيجة 3×2.

وبهذا الفوز، بات فريق ريال مدريد بالمركز الثاني برصيد أربع نقاط، بينما انتقلت الصدارة للفريق الألماني بروسيا مونشنغلادباخ، بعد فوزه الكبير أمس على مضيفه شاختاردونيتسك الأوكراني وبنتيجة 0×6 ليتربع على قمة المجموعة الثانية برصيد خمس نقاط وشاختار الأوكراني ثالثًا بأربع نقاط وفي المركز الرابع والأخير إنتر ميلان بنقطتين فقط.

نتائج الجولة الثانية من مباريات الثلاثاء 3 من تشرين الثاني

لوكوموتيف موسكو (روسيا) 1×1 أتليتكو مدريد (إيطاليا)

شاختاردونيتسك (أوكرانيا) 0×6 بروسيا مونشنغلادباخ (ألمانيا)

مانشستر سيتي (إنجلترا) 3×0 أولمبياكوس (اليونان)

أتلانتا (إيطاليا) 0× 5 ليفربول (إنجلترا)

ريال مدريد (إسبانيا) 3×2 إنتر ميلان (إيطاليا)

بورتو (البرتغال) 3×0 مارسيليا (فرنسا)

ريد بول سالزبورغ (النمسا) 2×6 بايرن ميونيخ (المانيا)

ميتييلاند (الدنمارك) 1×2 أياكس أمستردام (هولندا)



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة