للمرة الرابعة منذ نيسان.. “التحالف” ينفي مقتل أربعة من جنوده في سوريا

camera iconالتحالف الدولي خلال عمليات تمشيط شمالي سوريا - 4 من تشرين الثاني 2020 (واين ماروتو)

tag icon ع ع ع

نفى المتحدث باسم التحالف الدولي لقتال تنظيم “الدولة الإسلامية”، العقيد واين ماروتو، مقتل جنود تابعين للتحالف في سوريا، ردًا على ما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وقال ماروتو عبر حسابه في “تويتر“، الأحد 8 من تشرين الثاني، إن التقرير الذي تحدث عن مقتل جنود أمريكيين غير صحيح، وأجريت عملية إحصاء للعناصر.

وكانت وكالة “سانا” نقلت أمس عن مصادر وصفتها بالأهلية، أن أربعة جنود أمريكيين بينهم مترجم قُتلوا بتفجير عبوة ناسفة استهدف آليتهم في ريف بلدة مركدة على طريق الحسكة دير الزور بين قاعدة “الشدادي” وحقل “العمر” شمال شرقي سوريا.

وهي المرة الرابعة التي تنقل “سانا” خبرًا عن مقتل أو إصابة جنود أمريكيين في مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شمال شرقي سوريا، منذ نيسان الماضي، ليعود التحالف بالنفي.

وفي 27 من نيسان الماضي، اعتبر المتحدث السابق باسم التحالف، الكولونيل مايلز كاينغر، أن “سانا” تستحق أن “تحظى بجميع جوائز الكذب، نتيجة لأخبارها الزائفة”، إذ نشرت، حينها، خبرًا عن تعرض جنديين من القوات الأمريكية لهجوم بريف دير الزور الشرقي، في أثناء توجههما إلى قاعدة حقل “العمر” النفطي.

ويدعم التحالف “قسد” ضد تنظيم “الدولة” في شمال شرقي سوريا، وكان التحالف الدولي أكد عزمه، عبر بيان في نيسان الماضي، مواصلة قتال خلايا تنظيم “الدولة” في كل من سوريا والعراق، التي تتعرض لقواته ولـ”قسد” بين حين وآخر.

ونفذت “قسد” والقوات العراقية 15 عملية ضد تنظيم “الدولة” خلال أسبوع، حسبما ذكر المتحدث باسم التحالف، العقيد واين ماروتو، في 6 من تشرين الثاني الحالي.

وكان تنظيم “الدولة” تبنى تنفيذ عشر عمليات عسكرية ضد قوات النظام السوري و”قسد” بين 2 و8 من تشرين الثاني الحالي، وتحدث عن مقتل 21 عنصرًا من قوات النظام و”قسد” خلال الأسبوع المذكور.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة