لمرضى السرطان من أنواع معينة

“باب الهوى” يحدد طريقة الحصول على إحالات لمرضى سرطان في إدلب

معبر باب الهوى (الموقع الرسمي)

ع ع ع

أعلنت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي عن مواعيد وأماكن الحصول على إحالات لمرضى السرطان في مستشفى محافظة إدلب، للعبور إلى تركيا.

وقالت إدارة المعبر في تعميم عبر صفحته الرسمية، اليوم الثلاثاء 10 من تشرين الثاني، “أصبح الحصول على الإحالات عن طريق مركز الأورام في مستشفى المحافظة بمدينة إدلب بالنسبة للمرضى المصابون بالسرطان من الأنواع التالية (الثدي، الكولون، اللمفوما).

وستكون مواعيد الدوام يومي السبت والثلاثاء من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا، بحسب ماورد في تعميم المعبر.

استئناف عبور مرضى السرطان للعلاج في تركيا

وفي 23 من تموز الماضي، أعلنت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي عن استئناف عبور مرضى السرطان من الشمال السوري للعلاج في المستشفيات التركية، وذلك بعد تعليق الدخول إثر تسجيل إصابات بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) في المنطقة.

ونبّهت إدارة المعبر إلى ضرورة بقاء المريض في تركيا حتى انتهاء فترة علاجه، بسبب إيقاف المراجعات الطبية في المشافي التركية لجميع المرضى الخارجين من تركيا بعد تاريخ 22 من تموز وحتى إشعار آخر.

وكانت إدارة المعبر أعلنت، في 1 من حزيران الماضي، السماح بدخول خمسة مرضى سرطان يوميًا للعلاج في تركيا، وذلك بعد التنسيق بين إدارة المعبر والجانب التركي.

إلا أن الإدارة علّقت عمل المعبر لمدة أسبوع، بعد تسجيل عدد من الإصابات بفيروس “كورونا” في الشمال السوري.

وفي 2 من تشرين الثاني الحالي، حددت إدارة المعبر موعدًا لأصحاب الحالات الباردة ممن سمح بسفرهم إلى تركيا، وفقًا لما نشرته إدارة المعبر عبر صفحتها الرسمية.

ويعاني الشمال السوري من ضعف في الإمكانيات الطبية اللازمة لعلاج الحالات الحرجة، جراء حملات القصف الممنهجة من قبل قوات النظام وروسيا التي استهدفت المشافي والنقاط الطبية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة