× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

تركيا تنفذ أول غارة مع التحالف ضد “داعش”

ع ع ع

شنّت المقاتلات التركية أول غارة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” داخل سوريا، ضمن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، حسبما نشرت صحيفة يني شفق التركية، السبت 29 آب.

وزارة الخارجية التركية، أفادت في بيان لها اليوم أن المقاتلات التركية بدأت في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، بمهاجمة أهداف تابعة للتنظيم داخل سوريا.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو أعلن، الاثنين 24 آب، أن العمليات العسكرية الجوية المشتركة بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية ضد مواقع تنظيم “الدولة” في سوريا ستبدأ قريبًا.

وأكد جاويش أوغلو أن أنقرة وواشنطن اتفقتا بشكل نهائي بشأن الخطة العسكرية، مشيرًا إلى احتمالية مشاركة عدد من “الحلفاء الإقليميين والدوليين” في الحملة، كالمملكة العربية السعودية وقطر والأردن، بالإضافة إلى فرنسا وبريطانيا.

وصرحت أنقرة أواخر تموز المنصرم أن المقاتلات التركية ستقصف مواقع لتنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا، وقد يتبع ذلك عمليات برية إذا اقتضى الأمر لطرد عناصر التنظيم وحزب الاتحاد الكردي من المنطقة الآمنة المزمع إقامتها.

مقالات متعلقة

  1. لأول مرة.. طائرات أمريكية تقصف "داعش" من تركيا
  2. "التحالف" يستأنف ضرباته ضد تنظيم "الدولة" انطلاقًا من "إنجرليك"
  3. واشنطن تنفي "التفاهم" مع تركيا بشأن منبج
  4. أمريكا تدعم تركيا في العملية العسكرية على عفرين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة