fbpx

بعد رفع "وتد" أسعار المحروقات..

“محلي جرابلس” يحدد سعرًا جديدًا لأسطوانات الغاز

محل لتوزيع جرات الغاز في مدينة الباب بريف حلب- 5 من نيسان (عنب بلدي)

محل لتوزيع جرات الغاز في مدينة الباب بريف حلب- 5 من نيسان (عنب بلدي)

ع ع ع

حددت دائرة التموين في المجلس المحلي لمدينة جرابلس بريف حلب سعر مبيع أسطوانة الغاز وحددتها بوزن 24 كيلوغرامًا (وزن الغاز السائل وعبوة الغاز)، بالدولار أو ما يعادله من الليرتين التركية أو السورية حسب سعر الصرف اليومي.

وقالت دائرة التموين في تعميم اليوم، الأحد 29 من تشرين الثاني، “إن سعر أسطوانة الغاز من المعمل 7.75 دولار، أو ما يعادلها من الليرة السورية أو التركية حسب الصرف اليومي”.

وسعّرت مبيع أسطوانة الغاز من المعتمد إلى محلات المفرق بـ7.95 دولار، أما سعر بيع أسطوانة الغاز للمستهلك فلا يتجاوز 8.25 دولار.

وطلب المجلس الالتزام بالأسعار المعلنة تحت طائلة المساءلة القانونية بحق المخالفين.

وفي 25 من تشرين الثاني الحالي، رفعت شركة “وتد” للمحروقات، المسيطرة على معظم الحصة السوقية للمحروقات في محافظة إدلب وجزء من ريف حلب الغربي، مجددًا أسعار المحروقات المستوردة.

وبحسب صورة توضيحية نشرتها الشركة، عبر صفحتها في “فيس بوك” بعد أيام من خفض الأسعار، زاد سعر البنزين المستورد بمقدار 15 قرشًا تركيًا، إذ وصل إلى 4.80 ليرة تركية.

كما ارتفع سعر المازوت المستورد بذات المقدار إلى 4.70 بعد أن كان بـ4.55 ليرة تركية، بحسب السعر في 14 من تشرين الثاني الحالي.

بينما ارتفع سعر المازوت المكرر “نوع أول” إلى أربع ليرات تركية بفارق عشرة قروش مقارنة بآخر نشرة أسعار للشركة، وارتفع المازوت المكرر “نوع ثانٍ” إلى 3.75 بفارق عشرة قروش أيضًا، في حين وصل سعر جرة الغاز إلى 72 ليرة تركية بعد أن كان بـ69.

وبررت “وتد” حينها رفع الأسعار بارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية.

وسجل سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم 7.80 ليرة تركية للشراء و7.81 للمبيع، بحسب موقع “Döviz” المتخصص بأسعار الليرة التركية والعملات الأجنبية.

وسجل سعر صرف الليرة التركية 333 ليرة سورية، بحسب موقع “الليرة اليوم“.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة