“نتفليكس” تعلن عن افتتاح مكتب لها في اسطنبول

منصة نتفليكس، 3 من كانون الأول، (بوسطن غلوب)

ع ع ع

أعلنت شركة “نتفليكس” الأمريكية، المتخصصة في إنتاج ونشر الأفلام والأعمال الدرامية، اليوم الخميس 3 من كانون الأول، نيتها افتتاح مكتب لها في مدينة اسطنبول.

وذكرت الشركة أن عدد المشتركين بخدماتها بلغ 195 مليون مشترك، وأن أكثر من ثلاثة ملايين مشترك تركي يستخدمون “نتفليكس”.

ومن المقرر أن يفتتح المكتب الجديد أبوابه في النصف الثاني من عام 2021، وسيكون ذلك وسيلة أقوى لنقل الإنتاج التركي إلى العالم، بحسب الشركة.

وبحسب وكالة “الأناضول“، رحب وزير الثقافة التركي، محمد نوري أرسوي، بقرار الشركة، مشيرًا إلى أن الإنتاج الفني التركي سيحظى بمتابعة في 190 دولة، وسيعزز تطوير الأفلام السياحية.

ونشرت الشركة في وقت سابق بيانًا أفاد بأن استطلاع رأي أُجري في ثماني دول يتجاوز عدد سكانها ملياري نسمة، أظهر دور الأفلام والمسلسلات التركية المعروضة عبر المنصة في تشجيع مشاهديها على إقامة صداقات من تركيا، والعمل مع الأتراك وقضاء وقت معهم، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول“.

ونفت وسائل إعلام تركية، في 19 من تموز الماضي، منها صحيفة “Sözcü” وتلفزيون “Haber Turk“، الأنباء المتداولة عن توقف خدمات “نتفليكس” في تركيا، إذ اضطرت المنصة فقط لإيقاف عرض المسلسل التركي “ASK 101” إثر مباحثات مع هيئة الرقابة التركية التي احتجت آنذاك على وجود شخصية مثلية الجنس في المسلسل.

وطالبت الحكومة التركية بحجب المشاهد المثلية في منتجات الشركة في تركيا، بحسب الصحفي التركي جونيت اوزدمير.

“نتفليكس” هي منصة عالمية تتيح للمستخدم مشاهدة الأفلام بخمس لغات، هي العربية والإنجليزية والتركية والإسبانية واليونانية.

وتعمل الشركة على إنتاج الأفلام وتسويقها وبيعها بشكل خاص وحصري، بالإضافة إلى شراء الأفلام والأعمال الدرامية التي تحظى بشعبية عالية، وتسويقها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة