تركيا ترسل 50 عنصرًا من قوات “الكوماندوز” إلى جرابلس

قوات الكوماندوس التركية في غازي عنتاب - 10 من كانون الأول 2020 - (haberankara)

ع ع ع

أرسلت قيادة “كتيبة الدرك” في مدينة غازي عنتاب التركية 50 عنصرًا من قوات “الكوماندوز” (القوات الخاصة التركية) إلى مدينة جرابلس شمال شرقي حلب.

وبحسب موقع “haberturk” التركي، أُرسل 50 عنصرًا من قوات “الكوماندوز” التركية المنتشرة في غازي عنتاب جنوبي تركيا بمنطقة الإصلاحية، إلى مدينة جرابلس شمالي سوريا، الخميس 10 من كانون الأول.

وأُقيمت مراسم وداع في قيادة “كتيبة الدرك” بولاية غازي عنتاب، للعناصر الذين سيخدمون لمدة ستة أشهر في جرابلس شمال شرقي حلب، بحسب عدة مواقع تركية.

ونفى مسؤول المكتب الإعلامي لـ”الفيلق الثالث” في “الجيش الوطني” (المسيطر على المنطقة)، سراج الدين العمر، لعنب بلدي، علم فصيله بدخول هذه القوات التركية.

وكانت فصائل “الجيش الوطني” المدعومة من تركيا، فرضت سيطرتها على مدينة جرابلس من يد تنظيم “الدولة الإسلامية”، بعملية برية بدعم من الطيران التركي تحت اسم “درع الفرات”، في 26 من آب 2016.

وترتبط الحدود السورية مع تركيا بنحو عشرة معابر حدودية، أربعة منها فقط تعمل بشكل جزئي، وهي معبر “باب الهوى” في ريف إدلب الشمالي، و”باب السلامة” قرب اعزاز شمالي حلب، إضافة إلى معبر “جرابلس” في ريف حلب الشرقي، وأخيرًا معبر “الراعي” الذي افتتح رسميًا في كانون الأول 2017.

وتقع جرابلس في محافظة حلب شمالي سوريا، على الحدود السورية- التركية، على نهر “الفرات”، وهي أول مدينة يدخل عبرها النهر الأراضي السورية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة