مطار “اسطنبول” يحصل على تصنيف الـ”5 نجوم”

مطار اسطنبول كانون الأول 2020 وكالة الأناضول

camera iconمطار اسطنبول كانون الأول 2020 وكالة الأناضول

tag icon ع ع ع

أدرجت منظمة تصنيف النقل الجوي الدولية “Skytrax” مطار “اسطنبول” بقائمة “مطار 5 نجوم”، بحسب ما نشرته عبر موقعها الرسمي.

وجاء في بيان صادر عن الشركة المشغلة للمطار “İGA” اليوم، الثلاثاء 15 من كانون الأول، أنها فخورة بسبب الجوائز العالمية التي يحصل عليها.

وأشار البيان إلى أن المطار حصل على جائزة أفضل مطار في فئة “التحول الرقمي”، في إطار الجوائز الأوروبية الـ16 لمجلس المطارات الدولي، بسبب البنية التحتية الرقمية المتطورة للمطار.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المشغلة للمطار، قدري سامسونلو، إن “تقييم مطار اسطنبول كمطار 5 نجوم، من قبل مؤسسة طيران مهمة على مستوى العالم (مثل Skytrax)، يعد أمرًا لا مثيل له”.

ولفت إلى أن “Skytrax” تقدم خدمات تدقيق الجودة، وتصنيف النجوم وخدمات مقارنة الجودة للمطارات وشركات الطيران منذ عام 1989.

وأوضح أن مطار “اسطنبول” حصل على تصنيف “5 نجوم” بعد تدقيق مكثف استغرق ثلاثة أيام، عقب مرحلة تحضير مفصلة وإجراءات شاملة.

وأضافت الشركة المشغلة للمطار، “فحص المدققون كل نقطة اتصال تؤثر على الركاب المغادرين والقادمين والمنتقلين (ترانسفير) مثل مرآب السيارات وأماكن النقل العام والموقع الإلكتروني وتطبيقات الهاتف المحمول، وفحص وأمن جوازات السفر، وخدمات الركاب الأساسية، والمحال التجارية، ومناطق الطعام والشراب، ومنطقة أخذ الأمتعة، حيث فحصوا بكل دقة الخدمات المقدمة في تلك النقاط، وإمكانية الوصول السهل إلى تلك الخدمات، وراحة الركاب” بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

وبذلك صار “اسطنبول” رابع مطار في العالم يحصل على جائزة “مطار 5 نجوم”، في إطار مكافحة جائحة “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) في فترة انتشارها، بعد مطارات: “فيوميتشينو” الإيطالي، و”حمد” القطري، و”الدورادو” الكولومبي.

ويعد مطار “اسطنبول” الأول في العالم بحصوله على شهادة “الاعتماد الصحي للمطارات” من قبل مجلس المطارات الدولي.

ما هي منظمة “Skytrax”

تقدم منظمة “Skytrax” خدمات متعددة، كتدقيق الجودة وتصنيف النجوم ومقارنة الجودة للمطارات وشركات الطيران

أُسست في عام 1989، ومقرها العاصمة البريطانية لندن، وقدمت برنامج التصنيف العالمي لخطوط الطيران والمطارات عام 1999، وهو نظام تصنيف دولي رائد يصنف شركات الطيران والمطارات من خلال جودة المنتج ومعايير خدمة الموظفين.

وأطلقت “Skytrax”، في آب الماضي، تقييمات السلامة الخاصة بجائحة “كورونا”، وتغطي شركات الطيران والمطارات في جميع أنحاء العالم، ما يوفر التحقق المستقل والخبير من إجراءات الصحة والسلامة الخاصة بشركات الطيران والمطارات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة