أوصت بعدة نصائح

“الصحة العالمية” تحذر من “خطر كبير” لعودة انتشار “كورونا” في أوروبا مطلع 2021

أطباء يستعدون لاستقبال مرضى مصابين بفيروس "كورونا المستجد" في أوروبا- 14 من كانون الأول 2020 (الأناضول)

أطباء يستعدون لاستقبال مرضى مصابين بفيروس "كورونا المستجد" في أوروبا- 14 من كانون الأول 2020 (الأناضول)

ع ع ع

حذرت منظمة الصحة العالمية اليوم، الأربعاء 16 من كانون الأول، من “خطر كبير” لعودة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) خلال الأسابيع والأشهر الأولى من العام المقبل في أوروبا.

وأوصت، في بيان للفرع الأوروبي للمنظمة، باتباع التدابير الوقائية للحد من انتشار الفيروس، والالتزام بوضع الكمامات خلال اجتماعات العائلات في عيد الميلاد واحتفالات نهاية العام في أوروبا.

وبالنظر إلى تطور انتشار المرض في أوروبا، يوجد “خطر كبير لعودة انتشار جديد في الأسابيع والأشهر الأولى من 2021″، بحسب ما ذكره البيان.

وأفادت المنظمة أنه “قد يبدو وضع الكمامات والحفاظ على التباعد الجسدي في ظل وجود الأصدقاء والعائلة مزعجًا، لكن ذلك يضمن بقاء الجميع آمنين وسالمين”.

وسجّل الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية الذي يضم 53 بلدًا من بينها روسيا، أكثر من 22 مليون إصابة، ونحو 500 ألف وفاة منذ بداية تفشي الفيروس.

وخلال الأيام السبعة الماضية، سجلت المنظمة حوالي 1.7 مليون إصابة جديدة، بالإضافة إلى أكثر من 34500 وفاة.

ويجب أن تنظم اللقاءات في الهواء الطلق، وإذا كانت تجري في الداخل، فيجب الحد من عدد الضيوف واعتماد تهوية جيدة للحد من خطر انتقال العدوى.

وحتى اليوم، وصل عدد المصابين بفيروس “كورونا” حول العالم إلى أكثر من 73 مليون مصاب.

وأعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية اليوم، الأربعاء، أن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس “كورونا” في ألمانيا خلال الساعات الـ24 الماضية بلغ 952، وهو عدد قياسي جديد تسجله البلاد.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة