الهلال والاتحاد.. في كلاسيكو سعودي مثير

الهلال يقابل الاتحاد في دوري المحترفين السعودي (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

يشهد استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض الكلاسيكو المثير بين الهلال واتحاد جدة، في قمة مباريات الجولة العاشرة من دوري المحترفين السعودي.

وتجري المباراة اليوم السبت 26 من كانون الأول عند الساعة 6:50 بتوقيت دمشق، وسط تحد كبير، فالزعيم الهلالي لم يخسر أمام العميد الاتحادي منذ أربع سنوات.

ويدخل الهلال بمعنويات عالية كونه متصدر الدوري السعودي برصيد 22 نقطة من سبع مباريات فاز بها، وتعادل واحد وخسارة وحيدة.

وله من الأهداف 16 وعليه أربعة أهداف فقط، وهو منتشٍ بفوز صريح على مستضيفه القادسية 1×3 في الجولة التاسعة الماضية.

ويغيب عن الهلال حارسه الأساسي عبد الله المعيوف، الذي يعتبر ركيزة أساسية في الفريق، وأيضًا المدافعان علي البليهي وياسر الشهراني، في حال عدم جاهزية الأخير، كما يستمر غياب هنري ورودريجو بداعي الإصابة.

ويسعى مدرب الهلال الروماني رازفان لوسيسكو أن يحقق نتيجة إيجابية في هذا الكلاسيكو، له شخصيًا ولفريقه، وسيعتمد على الهداف التاريخي للفريق الفرنسي بافيتيمبي جوميز بقيادة هجوم الزعيم.

بالإضافة إلى سالم الدوسري وأندريا كاريلو من البيرو وسلمان الفرج، ويمكن أن يستعين أيضًا بالسوري عمر خريبين.

ويدرك الروماني رازفان أن إهدار أي نقطة من هذه القمة يعني تهديد صدارته.

وبدوره مدرب الاتحاد البرازيلي فابيو ماريلي يسعى لإثبات الوجود بين الأربعة الكبار في الدوري السعودي.

والاتحاد خامس الترتيب برصيد 14 نقطة، إذ فاز ثلاث مرات وتعادل في خمس مباريات وخسر مباراة واحدة، وله من الأهداف 11 وعليه ثمانية أهداف.

وكذلك يسعى البرازيلي فابيو لكسب الرهان والفوز على الزعيم الهلالي في عقر داره، ليحطم حاجز السنوات الأربع التي لم يستطع الفوز فيها على الهلال.

وبالرغم من الغيابات المؤثرة بفريقه أيضًا، وأبرزها الجناح رود ريجيز بسبب الإصابة العضلية وعبد المجيد السواط ومهند الشنقيطي، سيعتمد على رومارينيو للتعويض عن النقص.

وسيلعب إلى جانبه البرازيلي روماريو ريكاردو دا سيلفا والصربي ليكساندر بروميتش وهاري كمارا.

وفي آخر المواجهات بين الفريقين في الدوري السعودي في الموسم الماضي 2019ـ2020، فاز الهلال ذهابًا 1×3 كما حقق الهلال فوزه الثاني 1×0 في لقاء الإياب.

والتقى الفريقان سابقًا في 159 مباراة حقق الهلال الفوز في 66 مواجهة بينما فاز الاتحاد في 54 مباراة وسيطر التعادل في 39 لقاء.

وجرت العادة أن يكون طاقم التحكيم أجنبيًا في الكلاسيكو السعودي أو الديربيات، لكن هذا الكلاسيكو استثنائي بسبب تفشي جائحة “كورونا المستجد ((كوفيد- 19).

وأحرز نادي الهلال بطولة الدوري 16 مرة، آخرها الموسم الماضي، بينما أحرز الاتحاد لقب البطولة ثماني مرات، آخرها موسم 2008ـ2009، أي قبل 11 عامًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة