في ساعات 2020 الأخيرة.. عمليات طعن وإحراق سيارات بثلاث دول

نواب شريف يحققون في مسرح جريمة الطعن ليلة رأس السنة، 1 من كانون الثاني 2021 (WCTV)

ع ع ع

قُتل وجُرح ستة أشخاص في مناطق متفرقة بالولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، عشية رأس السنة، نتيجة عمليات طعن بسكين، فضلًا عن أعمال شغب في فرنسا.

فلوريدا وكولورادو.. طعن شخصين حتى الموت 

عثرت شرطة مقاطعة تالاهاسي التابعة لولاية فلوريدا الأمريكية، مساء الخميس 31 من كانون الأول 2020، على رجل مطعون حتى الموت في شارع “القديس أوغسطين”.

ونقل تلفزيون “WCTV” الأمريكي إفادة مكتب الشرطة في مقاطعة ليون، أن الشرطة عثرت على الرجل بعد استدعائها إلى المنطقة للمساعدة في الخدمات الطبية الطارئة.

ولفت مكتب الشرطة إلى أنه بعد الكشف على الضحية تبين أنه كان يعاني من جروح طعنات، وأعلن وفاته في مكان الحادث، موضحًا أن الجريمة وقعت قبل ساعات من حفلة رأس السنة.

وفقًا لسجلات دائرة شرطة تالاهاسي ومكتب شرطة “ليك كاونتي”، فإنه قُتل 28 شخصًا في 2020، بزيادة بنسبة 33% على 2019.

بموازاة ذلك، قُتل شاب أيضًا إثر تعرضه لعملية طعن مساء أمس، الخميس، في أثناء ارتياده إحدى محطات الوقود في ولاية كولورادو الأمريكية، وفق ما نقله تلفزيون “فوكس 31” الأمريكي.

وقال قسم شرطة مدينة وستمنستر التابعة لكولورادو، إن “رجلًا لقي حتفه بعد أن طُعن في محطة وقود وستمنستر مساء الخميس”، وأفاد بأن الضحية (أوائل العشرينيات) نُقل إلى مستشفى محلي لكنه توفي متأثرًا بجروحه.

كما بيّن قسم الشرطة أن الضحية هوجمت من أكثر من شخص في محطة الوقود وتعرضت لعدة طعنات.

وأشار إلى عدم وجود أي أدلة على الفاعلين، مستدركًا أنهم يحققون في نشاط العصابات بالمنطقة.

آيوا.. نجاة من الموت

تعرض شخص (38 عامًا) لعملية طعن في مدينة سيدار رابيدز التابعة لولاية آيوا الأمريكية، في رأس السنة الجديدة.

وقالت السلطات في المدينة مساء أمس، الخميس، إن “رجلًا يبلغ من العمر 38 عامًا دخل إلى مستشفى ميرسي يعاني من طعنة واحدة لا تهدد حياته”، وفق ما نقله التلفزيون المحلي في ولاية آيوا.

وأضافت الشرطة أن الشاب أدلى بإفادته، لكنه اختار عدم التعاون مع التحقيق.

وأوضح الشاب بدوره أن الحادث وقع في ساحة انتظار السيارات في شقق “كيركوود”، لافتًا إلى أنه لم يستطيع تحديد هوية المعتدي.

ثلاثة ناجين في لندن

بعد دقائق من حلول عام 2021، نُقل ثلاثة أشخاص إلى المستشفى إثر تعرض اثنين منهم لحوادث طعن، وفتاة لضربة على الرأس، وسط مدينة لندن.

وبحسب صحيفة “Evening Standard” البريطانية المحلية، فإن الشرطة والمسعفين وصلوا إلى مكان الحادث، بعد تلقيهم بلاغًا في وقت متأخر من الليلة الماضية.

وأفادت الشرطة بأنه عُثر على شابين (18 و19 عامًا) في مكان الحادث مصابين بطعنات سكين، مضيفة أنه تم العثور على فتاة (17 عامًا) في مكان قريب مصابة بضربة بزجاجة على الرأس.

وأشارت إلى أنه تم نقل الضحايا الثلاث إلى المستشفى، وأن حياتهم غير مهددة.

وقالت الشرطة للصحيفة إنه تم القبض على رجل وامرأة مشتبه بهما في تنفيذ الاعتداء، وأضافت، “التحقيقات مستمرة لتحديد ما إذا كانت الحوادث مرتبطة”.

شغب في فرنسا.. إحراق نحو 60 سيارة 

قالت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية، نقلًا عن مصدر في الشرطة الفرنسية، إنه جرى اعتقال عدد من الأشخاص، لإحراقهم نحو 60 سيارة، مساء أمس الخميس 31 من كانون الأول، في مدينة ستراسبورغ شرقي فرنسا.

وأضاف المصدر أنه “رغم حظر التجول، فقد أُحرقت حوالي 60 سيارة في أحياء مختلفة من ستراسبورغ”، مشيرًا إلى أن أعمال الشغب هذا العام أقل من سابقه.

سيارة محترقة نتيجة أعمال الشغب في ستراسبورغ الفرنسية، 31 من كانون الأول 2020 (انترنت)

وتتكرر أعمال الشغب هذه في فرنسا في مثل هذا اليوم من كل عام، إذ يجري إحراق مركبات، وسط اشتباكات بين المشاغبين وضباط إنفاذ القانون في ستراسبورغ.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة