“باب الهوى” يفتح باب التسجيل على طلبات الترانزيت

معبر "باب الهوى"، 20 كانون الأول 2020 (صفحة المعبر)

ع ع ع

أعلنت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا، عن إعادة فتح باب التسجيل على طلبات النقل بالعبور (ترانزيت) بعد التنسيق مع الجانب التركي.

وقالت إدارة المعبر في بيان، عبر صفحتها الرسمية، إن إعادة فتح طلبات التسجيل استؤنفت اعتبارًا من اليوم، الثلاثاء 5 من كانون الثاني.

وحددت أوراق التسجيل بجواز سفر ساري المفعول وإقامة أو تأشيرة (فيزا) على جواز السفر، وحجز طيران “مؤكد” مدته شهر على الأقل.

وكان المعبر أُغلق من 1 من كانون الثاني الحالي حتى 4 من الشهر ذاته، بالتزامن مع حظر التجول الكلي الذي فُرض هذه الأيام في تركيا للحد من تفشي الفيروس.

ومنذ 4 من كانون الأول 2020، أعلنت إدارة المعبر، لأول مرة، إيقاف حركة المسافرين من وإلى تركيا يومي السبت والأحد، بالتزامن مع حظر التجول الكلي المفروض في تركيا، ضمن إجراءات الوقاية من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، بينما استمرت حركة مرور الشاحنات التجارية والإغاثية كالمعتاد.

وتزامن قرار إيقاف حركة المسافرين مع ما أعلنه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حينها، عن فرض إجراءات وقائية للحد من تفشي فيروس “كورونا”، منها فرض حظر تجول.

ولاحقًا فرضت إدارة المعبر إغلاقه كل يومي سبت وأحد بالتزامن مع الحظر الجزئي المفروض في تركيا.

وأُغلق “باب الهوى” الحدودي مرتين أمام حركة المرضى من أصحاب الحالات “الباردة” والمسافرين من وإلى تركيا في ظل انتشار فيروس “كورونا”، الذي تشهد تركيا الموجة الثانية من الإصابة به.

وكانت المرة الأولى التي يغلق فيها المعبر بسبب الفيروس، بشكل متواصل، في 13 من آذار 2020، واستمر الإغلاق حينها لمدة ثلاثة أسابيع متواصلة، والثانية من 22 من أيلول وحتى 1 من تشرين الأول 2020.

ويعتبر معبر “باب الهوى” شريان النقل البري بين سوريا وتركيا، ويبعد عن مدينة إدلب ما يقارب 33 كيلومترًا، ويقابله من الجانب التركي معبر “جلفاغوزو” التابع لولاية هاتاي التركية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة