معهد “رويترز” يفتح باب التسجيل في زمالة الصحفيين الممولة بالكامل

"معهد رويترز" لتنمية الصحافة والذي يعتبر جزء من قسم العلاقات العامة والسياسة في جامعة "أكسفورد" البريطانية- كانون الأول عام 2019 (الموقع الرسمي للمعهد)

"معهد رويترز" لتنمية الصحافة والذي يعتبر جزء من قسم العلاقات العامة والسياسة في جامعة "أكسفورد" البريطانية- كانون الأول عام 2019 (الموقع الرسمي للمعهد)

ع ع ع

بإمكان الصحفيين التقدم بطلب للحصول على زمالة في جامعة “أكسفورد” بالمملكة المتحدة، إذ يستقبل معهد “رويترز” لدراسة الصحافة طلبات من الراغبين بالمشاركة في برنامج زمالة الصحفيين الذي سيبدأ في تشرين الأول 2021.

ويتيح البرنامج للصحفيين الزائرين حول العالم فرصة للتفكير النقدي في مهنتهم، وللبحث في موضوع من اختيارهم تحت إشراف أكاديمي متخصص في هذا المجال، والمشاركة بالحياة الأكاديمية والثقافية والاجتماعية في جامعة “أكسفورد”.

ويجب أن يكون مقدمو الطلبات لديهم خمس سنوات من الخبرة في مجال الصحافة ومهارات جيدة باللغة الإنجليزية، لأن برنامج الزمالة سيكون متاحًا بهذه اللغة.

وسيغطي برنامج الزمالة كامل التكاليف الدراسية والمعيشية فيما يخص إقامة الطلاب الصحفيين.

وعلى الراغبين بالتقدم للمشاركة في هذه المنحة التسجيل (من هنا)، علمًا أن الموعد النهائي للتسجيل هو 8 من شباط المقبل.

ويُكرّس معهد “رويترز” لدراسة الصحافة واستكشاف مستقبل الصحافة في جميع أنحاء العالم من خلال النقاش والمشاركة والبحث.

وتُلزم أحكام المعهد التنظيمية الداخلية بتوفير منتدى مستقل للتبادلات بين الممارسين والمحللين في مجال الصحافة، وجميع المتأثرين بها، والسعي للحصول على منحة دراسية نزيهة على أعلى مستوى وفق الموقع الرسمي للمعهد.

ويعتبر معهد “رويترز” جزءًا لا يتجزأ من قسم السياسة والعلاقات الدولية في جامعة “أكسفورد”، وإدارة المعهد مسؤولة أمام لجنة الأغراض العامة في القسم ورئيس القسم، وكذلك أمام لجنتها التوجيهية، التي تشرف بشكل عام على أعمال المعهد وأنشطته.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة