محافظة دمشق: 1200 شخص تقدموا بطلبات العودة إلى مخيم “اليرموك”

مخيم اليرموك)ميلودي اف ام)

ع ع ع

أعلنت محافظة دمشق عن عدد المتقدمين من أبناء مخيم “اليرموك” للعودة بعد 10 من تشرين الثاني 2020.

وكشف عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق سمير جزائرلي، اليوم الأربعاء 6 من كانون الثاني، عن تقديم 1200 مواطن من أبناء مخيم “اليرموك” طلبات للعودة إلى الحي، بحسب ما نقلته إذاعة “ميلودي إف إم“.

وبيّن جزائرلي أنه جرت الموافقة على 500 طلب منها حققت الشروط الثلاثة، وهي أحقية صاحب الطلب بالملكية والسلامة الإنشائية وموافقة الجهات المختصة، مشيرًا إلى وجود 400 عائلة أخرى عادت قبل 10 من تشرين الثاني 2020.
وعن توفر الخدمات في المخيم، أكد جزائرلي أن المياه والصرف الصحي متوفرة في معظم المناطق، بينما التيار الكهربائي حاليًا غير متوفر، ومع بداية العام الحالي ترصد الاعتمادات لتوفيره للمخيم.

ويعاني أهالي مخيم “اليرموك” الراغبون بالعودة إلى منازلهم من تعقيد الإجراءات التي تشترطها محافظة دمشق، والتي قد تحرم بعضهم من هذا الحق، إضافة إلى البطء بتنفيذ قرار المحافظة القاضي بعودتهم، والشروط التي وصفوها بـ”التعجيزية“.

ونقل موقع “شتات برس“، في 28 من تشرين الثاني 2020، عن مصادر محلية قولها، إن محافظة دمشق اشترطت تصديق الأوراق الثبوتية للعقارات، في حين أنها كانت تقبل سابقًا بصورة عن تلك الوثائق.

اقرأ أيضًا: منظمة مرتبطة بأسماء الأسد تقدم خدمات “التوعية القانونية” في مخيم “اليرموك”

وبدأت محافظة دمشق باستقبال طلبات الأهالي للعودة إلى مخيم “اليرموك”، اعتبارًا من 10 من تشرين الثاني 2020، وفق شروط.

وفي 7 من كانون الأول 2020، تفقد المنسق المقيم لمنظمات الأمم المتحدة في سوريا، عمران ريزا، برفقة وفد من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة ومنظمة الأغذية العالمية، إلى جانب عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق سمير جزائرلي، أوضاع مخيم “اليرموك” جنوبي العاصمة دمشق.

ونقلت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا“، في 7 من كانون الأول 2020، عن مراسلها قوله، إن الزيارة تأتي بهدف الاطلاع على أوضاع مخيم “اليرموك”، وبخاصة منشآت “وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين” (أونروا) فيه، وذلك بالتزامن مع بدء عودة بعض أهالي المخيم إلى منازلهم.



English version of the article

مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة