عمر خريبين ينتقل رسميًا إلى نادي “الوحدة” الإماراتي

اللاعب السوري عمر خريبين، توقيع عقده الرسمي مع نادي الوحدة الإماراتي 17 كانون الثاني 2020 (الوحدة الإماراتي)

ع ع ع

انتقل اللاعب السوري عمر خريبين، رسميًا إلى نادي “الوحدة” الإماراتي حتى صيف 2023.

وقال نادي “الوحدة”، اليوم الأحد 17 من كانون الثاني، في بيان له، إنه في صفقة “انتقال حر” تعاقد “الوحدة” الإماراتي لكرة القدم مع المُحترف السوري عمر خريبين، بعقد لمدة موسمين ونصف.

وفسخ خريبين عقده مع نادي “الهلال” السعودي في الأسبوع الماضي قبل موعده الرسمي بموسم ونصف الموسم.

وكان خريبين انتقل إلى نادي “الهلال” السعودي في موسم 2016- 2017، قادمًا من نادي “الظفرة” الإماراتي.

وفي عام 2017 حقّق خريبين عدة إنجازات لم يسبقها إليه أي لاعب سوري، فهو أول من انضم إلى الهلال السعودي، أحد أبرز الأندية العربية والآسيوية، وأول سوري يُتوّج هدافًا لدوري أبطال آسيا، وأول من يحزر لقب أفضل لاعبي القارة الصفراء من سوريا، وأول سوري يلعب في كأس العالم للأندية.

لمع نجم عمر خريبين في ذلك العام، خاصة مع إسهامه بوصول المنتخب السوري إلى ملحق تصفيات كأس العالم 2018، وكانت هذه أكثر مرة يقترب فيها المنتخب من الوصول إلى البطولة منذ عام 1986.

طوال مسيرته الكروية، لعب خربين للوحدة في سوريا، وللقوة الجوية والميناء العراقيين، والظفرة الإماراتي، والهلال السعودي، وبيرميدز المصري.

توقعات بإنهاء عقد خربين مع الهلال

وقرر نادي الهلال الاحتفاظ بخريبين ضمن صفوفه في العام الماضي بحسب ما تناقلته وسائل إعلام سعودية وعربية، رغم تراجع مستواه وعدم إشراكه أساسيًا في أغلبية المباريات.

وكان المحلل الرياضي، محمد عواد، توقع في حديث سابق لعنب بلدي، انتظار خريبين حتى نهاية عقده مع الهلال والرحيل إلى أفضل عرض مقدم له.

وقال إنه ربما من الأفضل لعمر الانتقال إلى فريق ينتظر منه شيئًا ليضيفه إليه ويسعى لتحقيق نتائج جيدة محليًا وقاريًا، كفريق التعاون في منطقة القصيم، الذي لعب له اللاعب السوري جهاد الحسين في وقت سابق.

ونشأت مشكلة بين اللاعب ومدرب المنتخب السوري، التونسي نبيل معلول، انتهت بحرمان اللاعب من تمثيل المنتخب السوري، بقرار رسمي من اتحاد كرة القدم، في 26 من تشرين الثاني 2020.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة