fbpx

التحالف الدولي يبدأ بتطعيم عناصره ضد فيروس “كورونا”

عنصر من التحالف الدولي يتلقى لقاح كورونا - 21 من كانون الثاني 2021 (التحالف الدولي)

ع ع ع

بدأ التحالف الدولي لقتال تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق بتطعيم عناصره بلقاح فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية عبر حسابه في “تويتر” اليوم، الخميس 21 من كانون الثاني، إنه تلقى مؤخرًا الشحنة الأولى من لقاح “كورونا”، وأوعز بالبدء بعمليات التطعيم على متطوعين، دون توضيح نوعية اللقاح.

ويدعم التحالف الدولي “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، وتتواجد قواعده ونقاطه في مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا، إضافة إلى تواجد قواته في قاعدة التنف الواقعة على الحدود السورية مع العراق والأردن.

وحدد مركز “جسور للدراسات” 33 موقعًا عسكريًا لقوات التحالف الدولي بين قاعدة ونقطة تواجد، من بين 477 موقعًا لقوى خارجية.

وتتوزع مواقع التحالف في أربع محافظات سورية وفق التالي، 19 في الحسكة، وعشرة في دير الزور، واثنتان في الرقة، واثنتان في ريف دمشق.

وكان التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة” في سوريا والعراق بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية تشكل في أيلول 2014 من 83 دولة.

وبينما يتلقى عناصره في سوريا اللقاح، لم يصل بعد أي من أنواع اللقاح المعتمدة من قبل الصحة العالمية، وسط مساع من الجهات المسيطرة لتأمينهم من مصادر مختلفة.

وكان مدير منظمة الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة في حكومة النظام السوري، توفيق حسابا، توقع أن يصل اللقاح في الربع الأول من العام الحالي.

لكن وزير الصحة في حكومة النظام السوري، حسن الغباش، قال اليوم إن الوزارة لم توقع أي اتفاقية مع منظمات لاستقطاب لقاح خاص بفيروس “كورونا”، وهناك مناقشات تجري منذ شهر ونصف الشهر إلا أن هناك شروطًا لا تناسب الحكومة السورية، بحسب ما نقلت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام السوري.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة