طوابير وتخفيض.. أزمة الخبز تطال السكن الجامعي في حلب

توزيع الخبز في السكن الجامعي التابع لجامعة حلب - 25 كانون الثاني 2021 (صفحة حلب الشهباء وريفها على فيسبوك)

توزيع الخبز في السكن الجامعي التابع لجامعة حلب - 25 كانون الثاني 2021 (صفحة حلب الشهباء وريفها على فيسبوك)

ع ع ع

خُفضت مخصصات الخبز لطلاب السكن الجامعي في جامعة “حلب” لليوم الثالث على التوالي، وسط تخوف طلاب الوحدات السكنية من قطع مخصصات الخبز الموزعة عليهم.

وحسبما أفاد مراسل عنب بلدي في مدينة حلب اليوم، الثلاثاء 26 من كانون الثاني، قدم طلاب السكن الجامعي شكاوى عديدة، نتيجة تخفيض مخصصات الخبز لهم، واضطر بعضهم لشراء الخبز من “البسطات” الموجودة بالقرب من ساحة الجامعة.

وقال طالب حقوق مقيم في السكن الجامعي، تحفظ على ذكر اسمه، لعنب بلدي، “الأيام الثلاثة الماضية كانت صعبة بسبب نفاد الخبز وعدم التوزيع بشكل عادل، واليوم لم يوزع بشكل متساوٍ، وخُفض عدد الربطات الموزعة على كل غرفة ضمن السكن الجامعي”.

رفعت شكاوى الطلاب لإدارة السكن الجامعي وإدارة الجامعة واتحاد الطلبة، منذ بداية كانون الثاني الحالي، حسبما قال طالب الحقوق، و”لم تتم الاستجابة”.

وقال طالب طب أسنان، تحفظ على ذكر اسمه، لعنب بلدي، إن إدارة السكن الجامعي واتحاد الطلبة قدما وعودًا بزيادة المخصصات و”لكن الوضع ما زال على حاله”، واشترى الطلاب الخبز من “البسطات”، حيث تباع كل ستة أرغفة خبز بـ500 ليرة سورية.

لم يقتنع الطلاب بوجود أزمة للطحين في المدينة، حسبما قال طالب طب الأسنان، إذ “كيف ينتشر بائعو الخبز في جميع أحياء المدينة، ومعهم كميات كبيرة من الخبز، ونحن داخل السكن الجامعي نعاني من أزمة في الخبز وتخفيض المخصصات اليومية”.

وكانت مخصصات الخبز الموزعة في السكن الجامعي تبلغ 2500 ربطة بشكل يومي، ولكنها انخفضت لتصبح ألفي ربطة في اليوم، وبسعر 100 ليرة سورية للربطة الواحدة، بثمانية أرغفة.

ويبلغ عدد طلاب السكن الجامعي المقيمين من خارج المحافظات السورية نحو 1900 طالب وطالبة موزعين على وحدات سكنية، ونشرت صفحات على “فيس بوك”، بينها “حلب الشهباء وريفها” أمس، الاثنين 25 من كانون الثاني، صورًا ومقاطع فيديو تظهر وقوف الطلاب ضمن طوابير داخل السكن الجامعي للحصول على ربطة خبز.

ويعاني طلاب السكن التابع لجامعة “حلب” من مشاكل متعددة، من ضمنها إهمال الخدمات العامة، حسبما نشرت صفحة “الإعلام الإلكتروني لجامعة حلب”، بينما اكتفت إدارة السكن بتقديم الوعود، حسبما قال الطلاب الذين التقت بهم عنب بلدي.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة