حرب فرنسية- كتالونية حيال انتقال ميسي إلى باريس سان جيرمان

ع ع ع

قبل أسبوع من المواجهة المنتظرة بين برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، ارتفعت سخونة اللقاء والتصاريح النارية بين الفريقين، ويتصدرها مسألة انتقال ميسي نجم برشلونة إلى الفريق الباريسي.

ونشرت مجلة “فرانس فوتبول” في عددها اليوم، الثلاثاء 9 من شباط، وعلى الغلاف الرئيس، صورة للأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني وهو يرتدي قميص فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وما زال مستقبل ليونيل ميسي القضية الأبرز في نادي برشلونة، وهو أكثر ما يشغل بال وسائل الإعلام والجماهير على حد سواء، فبعد أشهر قليلة فقط سينتهي عقده ويرحل بشكل حر، ما لم يجدَّد عقده في الفترة المقبلة مع البارسا.

وردًا على الأقاويل حيال انتقال ميسي، قال توني فريشا، أحد المرشحين الأربعة لرئاسة النادي الكتالوني، بحسب ما نقله حساب نادي برشلونة في “تويتر“، إن “هوية باريس سان جيرمان هي المال، ولهذا السبب لم يفز بأي شيء، وهوية برشلونة هي نموذجنا الرياضي وقوة نادينا الاجتماعية، لهذا السبب نحن أفضل نادٍ في العالم، ولن يغادر ميسي أبدًا”.

كومان غاضب

وكان لاعب باريس الأرجنتيني آنخل دي ماريا، قال، عقب فوز باريس سان جيرمان على نيم في الجولة الماضية من الدوري الفرنسي للدرجة الأولى، “اللعب مع ميسي، آمل ذلك، هناك العديد من الاحتمالات لتحقيق هذا الأمر”.

وبدوره، رد الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، على تصريحات الأرجنتيني آنخل دي ماريا، وأعرب المدرب عن استيائه من التصريحات المستمرة التي تخرج من باريس سان جيرمان بخصوص التعاقد مع ليونيل ميسي، مشيرًا إلى أن ميسي ما زال لاعبًا في صفوف برشلونة حتى الآن.

وقال كومان عقب فوز برشلونة بطريقة مثيرة على غرناطة في ربع نهائي الكأس، “من غير المحترم أن يتحدث العديد من الأشخاص في نادي باريس سان جيرمان عن ميسي، إنهم يسخنون الأجواء، فهو لا يزال لاعب في برشلونة”.

آنخل دي ماريا ليس أول شخص من باريس سان جيرمان يلمح إلى التعاقد مع ميسي، فقد فعلها نيمار والمدير الرياضي ليوناردو في وقت سابق أيضًا، وهو الأمر الذي جعل كومان يشعر بالاستياء.

ومنذ بداية الموسم الحالي والأقاويل كثيرة بخصوص انتقال ليونيل ميسي إلى الأندية الأوروبية، وقد يكون بعض الكلام صحيحًا، لأن معظم الأندية الأوروبية تتمنى أن يلعب ميسي في صفوفها، وهذا طموح مشروع.

وأكثر الإشاعات ذهبت باتجاه فريقي مانشستر سيتي لعلاقة ميسي الطيبة مع المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

إلا أن فريق باريس سان جيرمان يبدو أنه يسعى بقوة للتعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، خاصة أن رئيس النادي الباريسي، القطري ناصر الخليفي، تهرب في مقابلة مع إحدى المحطات الرياضية من الإجابة عن سؤال بشأن الأنباء التي تربط ميسي بناديه، لكنه لم ينفها.

ولن يُحسم الجدل حتى الانتقالات الصيفية المقبلة، وبعد 24 من شباط الحالي، حين يجري انتخاب رئيس جديد لنادي برشلونة، خلفًا لبارتميو الذي بدأت معه مشاكل الأرجنتيني في النادي الكتالوني.

القيمة السوقية الحالية لميسي 80 مليون يورو، حسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات، وينتهي عقده مع الفريق الكتالوني في 30 من حزيران المقبل.

في الموسم الحالي، ظهر ميسي في الليجا الإسباني 19 مرة، سجل 13 هدفًا وصنع أربعة أهداف ولعب 1582 دقيقة، ونال ثلاث بطاقات صفراء.

كما ظهر ميسي مع البارسا في دوري أبطال أوروبا أربع مرات، وسجل ثلاثة أهداف، وصنع هدفين، بعدما لعب 360 دقيقة.

وفي كأس ملك إسبانيا، ظهر ليونيل ميسي مرتين وسجل هدفًا ولعب 200 دقيقة.

وفي كأس السوبر الإسباني، ظهر مرة واحدة ولعب 120 دقيقة، ونال بطاقة حمراء، وهي الثالثة لميسي في تاريخ مشواره الكروي.

المجموع العام لمشاركة ميسي مع البارسا في الموسم الحالي حتى الآن وفي كل المسابقات 26 مباراة، سجل فيها 17 هدفًا، وصنع سبعة أهداف، ولعب 2262 دقيقة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة