توقف مفاجئ لتطبيق “وين” في سوريا دون معرفة الأسباب

تطبيق "وين"

تطبيق "وين"

ع ع ع

توقف تطبيق “وين” المرتبط بـ”البطاقة الذكية” الإلكترونية عن الخدمة في سوريا منذ مساء أمس، الأحد 14 من شباط، دون أي إعلان حكومي عن سبب التوقف.

وظهرت رسالة “تأكد من جودة الاتصال بالإنترنت” على الرغم من وجود الإنترنت عند أول محاولة تسجيل دخول إلى التطبيق، بحسب ما رصدته عنب بلدي.

وتداولت صفحات محلية في “فيس بوك“، أن التطبيق يحتاج إلى تحديث ليعود إلى العمل، ولكن أتت التعليقات أن التطبيق لم يعمل حتى بعد إجراء التحديث.

ويمكّن التطبيق المواطنين السوريين، في مناطق سيطرة النظام، من الاطلاع على الكمية المشتراة والمتبقية لهم، ومواعيد تسلّم مخصصاتهم العائلية من الخبز والمواد التموينية والغاز والوقود.

ويسرع المواطنون إلى “المعتمدين” عند إبلاغهم بوصول دورهم لتسلّم موادهم التموينية خلال 24 ساعة فقط، لأنه في حال عدم حضورهم يؤجّل دورهم شهرًا على أقل تقدير.

وكحل بديل عن التطبيق، لجأ المستخدمون إلى التواصل مع قناة “مشروع البطاقة الذكية في الجهمورية العربية السورية“، عبر تطبيق “تلجرام”، للاستفسار عن وقت تسلّم مخصصاتهم.

وبدأت حكومة النظام باعتماد نظام “البطاقة الذكية”، منذ آب 2018، لتوزيع المخصصات من مادة البنزين كأولى المواد التي أُلحقت بالبطاقة، تبعتها مادتا المازوت والغاز.

وفي شباط 2020، أُدخلت مواد أخرى ضمن البطاقة، كالسكر والأرز والشاي، لتحديد مخصصات العائلة السورية منها شهريًا، تحت عنوان ترشيد استهلاك المخصصات.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة