جيرمي دوكو.. فتى رين الذهبي

جيرمي دوكو بقميص نادي رين (أونزي مونديال)

ع ع ع

شهدت كرة القدم البلجيكية تطورًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، ومن نتائج هذا التطور احتلال المنتخب البلجيكي المركز الثالث في بطولة كأس العالم 2018، وانتشار المواهب البلجيكية في الدوريات الخمسة الأوروبية الكبرى.

ومن هذه المواهب، اللاعب جيرمي دوكو، لاعب نادي رين الفرنسي، المصنف من قبل صحيفة “The Guardian” البريطانية واحدًا من أفضل 60 موهبة كروية حول العالم في عام 2019.

شارك جيرمي خلال الموسم الحالي في 33 مباراة مع فريقه رين، وهو رقم كبير لشاب يبلغ عمره 18 عامًا فقط، وأمر مهم لاكتسابه الخبرة اللازمة لانتقاله لاحقًا إلى فرق أكبر في دوريات أوروبية أقوى، خاصة أن جيرمي كان مرشحًا للانتقال إلى ليفربول الإنجليزي قبل انتقاله إلى رين.

وبلغت صفقة انتقال دوكو من أندرلخت البلجيكي إلى رين، في تشرين الأول عام 2020، تسعة ملايين يورو، في حين تبلغ قيمته السوقية الحالية، وفقًا لموقع “Transfer Market” المختص بالقيمة السوقية للاعبين، 20 مليون يورو.

وخلال هذه المباريات، نجح جيرمي بتسجيل هدفين وصناعة سبعة أهداف لزملائه، في حين شارك أساسيًا في 20 مباراة.

ويحتل رين المركز الثامن على سلم ترتيب الدوري الفرنسي، وهي البطولة الوحيدة التي يشارك فيها حاليًا بعد خروجه من كأس فرنسا، وغيابه عن المشاركة في البطولات الأوروبية.

بينما شارك دوكو للمرة الأولى مع المنتخب البلجيكي في أيلول 2020، وخاض منذ ذلك الوقت خمس مباريات ونجح في تسجيل هدف واحد.

وسبق لمدرب فريق رين، جوليان ستيفان، أن قال في تصريحات صحفية لموقع “Wallfoot” الرياضي، إن دوكو يحمل صفات لاعب نادي ليفربول، السنغالي ساديو ماني، الذي يعد أحد أفضل اللاعبين حول العالم في الوقت الحالي، وذلك في معرض رده على الانتقادات الموجهة للاعب لغيابه عن التهديف.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة