“الصحة العالمية” توضح نسبة الأشخاص المقاومين لـ”كورونا” في العالم

كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، سوميا سواميناثان، تتحدث عن نسبة الأشخاص المقاومين لكورونا في العالم، وذلك في مقابلة مع قناة "NDTV" 28 من شباط 2021 (NDTV)

ع ع ع

قالت كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، سوميا سواميناثان، إن المنظمة تقدر أن أقل من 10% من سكان العالم لديهم أجسام مضادة لفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وأوضحت سواميناثان في مقابلة نُشرت على قناة “NDTV” عبر “يوتيوب”، الأحد 28 من شباط، أنه في بعض الأماكن، “كما هي الحال في المستوطنات الحضرية العالية الكثافة، تعرض 50% إلى 60% من السكان للفيروس ولديهم أجسام مضادة”.

وأكدت كبيرة علماء المنظمة أن الطريقة الوحيدة لتحقيق مناعة جماعية للقطيع هي من خلال التطعيم، معتبرة أن اللقاحات المعتمدة حاليًا توفر حماية جيدة ضد الأمراض الشديدة والاستشفاء والوفاة من الفيروس التاجي.

كما أشارت إلى أن فعالية اللقاحات فيما يتعلق بالأمراض الخفيفة وعدوى “كورونا” من دون أعراض لا تزال قيد الدراسة.

وبحسب موقع الإحصائيات العالمي “وورلدوميتر”، وصل عدد الإصابات بالفيروس عالميًا إلى أكثر من 114 مليونًا و600 ألف حالة، بينما يبلغ عدد الوفيات أكثر من 2.5 مليون.

وتسارع دول العالم إلى تطعيم مواطنيها باللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، وأبرزها “فايزر- بيونتيك” الأمريكي- الألماني، و”أسترازينيكا” البريطاني، و”كورونافاك” الصيني، و”سبوتنيك” الروسي، وحديثًا لقاح شركة “جونسون أند جونسون” الأمريكية ذو الجرعة الواحدة، والذي اعتمدته الولايات المتحدة مؤخرًا.

انحسار ملحوظ لـ”كورونا”

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت، في 16 من شباط الماضي، أن معدل الوفيات بسبب الفيروس انخفض بنسبة 10% خلال الأسبوع الذي سبق الإعلان، معتبرة ذلك انخفاضًا كبيرًا.

وقالت المنظمة في تقريرها الأسبوعي آنذاك، “في الأسبوع الماضي، تم الإبلاغ عن 81 ألف حالة وفاة جديدة، وهو أقل بنسبة 10% بالمقارنة مع الأسبوع الذي سبقه”.

وأضافت أن عدد المصابين بـ”كورونا” انخفض إلى 2.7 مليون إصابة، وهو أقل بنسبة 16% (بفارق نحو 500 ألف إصابة)، عما كان عليه الأسبوع الماضي.

وأوضح التقرير حينها، أن خمسة أقاليم في أمريكا وأوروبا، من أصل ستة تابعة لـ”الصحة العالمية”، أبلغت عن انخفاض بنسبة مضاعفة في حالات “كورونا” الجديدة، باستثناء الشرق الأوسط الذي سجل ارتفاعًا بنسبة 7%.

على الرغم من ذلك، فإن حالات الإصابة في الشرق الأوسط البالغة 170 ألفًا، تعد ضئيلة أمام 970 ألفًا في أوروبا و1.3 مليون في الأمريكيتين.

ويسجل موقع “وورلدوميتر” العالمي، المختص بالإحصائيات، أكثر من 111.724 مليون إصابة حول العالم، في حين تبلغ الوفيات 2.47 مليون وفاة، بينما يصل عدد المتعافين إلى قرابة 87 مليون شخص، منذ بدء الجائحة وحتى 21 من شباط الماضي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة