معبر “باب الهوى” يفتح أمام حركة المسافرين طوال الأسبوع

معبر باب الهوى بين سوريا وتركيا - 5 من ايلول 2019 - (ronahi.tv)

ع ع ع

أعلنت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا إعادة حركة عبور المسافرين، بحسب ما نشرته إدارة المعبر اليوم، الجمعة 5 من ذار.

وذكرت إدارة المعبر عبر صفحتها في “فيس بوك“، أنه سيكون مفتوحًا أمام حركة المسافرين طوال أيام الأسبوع، بعد إلغاء حظر التجول الذي كان مفروضًا في تركيا يومي السبت والأحد.

وكان المعبر أُغلق منذ 1 من كانون الثاني الماضي حتى 4 من الشهر نفسه، بالتزامن مع حظر التجول الكلي الذي فُرض في تركيا خلال تلك الأيام للحد من تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وفي 4 من كانون الأول عام 2020، أعلنت إدارة المعبر إيقاف حركة المسافرين من وإلى تركيا يومي السبت والأحد، بالتزامن مع حظر التجول الذي كان مفروضًا في تركيا، بينما استمر مرور الشاحنات التجارية والإغاثية.

وأعادت إدارة معبر “باب الهوى” فتح باب التسجيل على طلبات النقل بالعبور (ترانزيت)، في بيان عبر صفحتها الرسمية، واستؤنف استقبال طلبات التسجيل اعتبارًا من 5 من كانون الثاني الماضي.

وأُغلق معبر “باب الهوى” الحدودي مرتين أمام حركة المرضى من أصحاب الحالات “الباردة” والمسافرين من وإلى تركيا في ظل انتشار “كورونا”، الذي شهدت تركيا مؤخرًا الموجة الثانية من الإصابة به.

وكانت المرة الأولى التي يغلق فيها المعبر بسبب الفيروس بشكل متواصل، في 13 من آذار 2020، واستمر الإغلاق حينها لمدة ثلاثة أسابيع متواصلة، والثانية من 22 من أيلول حتى 1 من تشرين الأول 2020.

ويعتبر “باب الهوى” شريان النقل البري بين تركيا والشمال السوري، ويبعد عن مدينة إدلب ما يقارب 33 كيلومترًا، ويقابله من الجانب التركي معبر “جلفاغوزو”، التابع لولاية هاتاي التركية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة