عطل مفاجئ يقطع الإنترنت عن مواقع “الكرملين” والحكومة الروسية

صورة تعبيرية للحظة تعطل موقع الكرملين الروسي، 10 من آذار 2021(الكرملين)

ع ع ع

توقفت المواقع الإلكترونية التابعة للرئاسة والحكومة الروسية عن العمل اليوم، الأربعاء 10 من آذار، بسبب عطل في أهم مخدم إنترنت بالبلاد.

ونقلت وكالة “نوفوستي” الروسية، عن بيانات من موقع “Downdetector” الإلكتروني، الذي يراقب الانقطاعات في موارد الإنترنت الشائعة، بأن سكان موسكو وسانت بطرسبرغ وفولوغدا وروستوف أون دون ومدن روسية أخرى، أبلغوا عن أعطال في خدمات مزوّد الانترنت “روستيليكوم” (Rostelecom).

ويظهر “Downdetector” انقطاع الخدمات في المزوّد على مدى الساعات الماضية في عدة مناطق روسية، إذ يبين أن فشل الاتصال بدأ حوالي الساعة 11:12 بتوقيت موسكو.

وأوضح أن 93% من المستخدمين اشتكوا من مشكلات الإنترنت، و4% من الشكاوى تتعلق بتشغيل جميع الخدمات، و2% منها تتعلق بتشغيل التلفزيون.

جهات حكومية بلا إنترنت

العطل طال المواقع الإلكترونية لبعض الوكالات الحكومية الروسية، ولا سيما مواقع “الكرملين” والحكومة، ومجلس الدوما ومجلس الاتحاد، ووزارة الاقتصاد، وفق الوكالة.

ونفى نائب رئيس “الخدمة الفيدرالية للإشراف على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووسائل الإعلام (Roskomnadzor) ارتباط الحادثة بقرار تبطيء سرعة “تويتر” المتخذ حديثًا.

تبطيء “تويتر”.. وتهديد بحظره

وكانت “Roskomnadzor” أعلنت في وقت سابق اليوم، الأربعاء، عن تبطيء إجباري لسرعة شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وعللت الأمر بانتشار التغريدات التي تتضمن دعوات إلى الانتحار ومواد إباحية عن الأطفال ومعلومات عن تعاطي المخدرات، والتي طالبت الدائرة بإزالتها.

وهددت بحظر “تويتر” إذا لم يلتزم بهذه القوانين.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة