صعود تاريخي جديد.. “بيتكوين” تصل إلى عتبة 60 ألف دولار أمريكي

عملة بيتكوين الرقمية (مجلة فوربس)

ع ع ع

حققت عملة “بيتكوين” الرقمية اليوم، السبت 13 من آذار، ارتفاعًا قياسيًا في قيمتها التي خسرت منها أكثر من 16% خلال شباط الماضي.

وبلغت العملة الرقمية اليوم، بحسب ما نقله موقع أسعار العملات العالمي “CoinMarketCap“، نحو 60 ألف دولار أمريكي.

ووصلت “بيتكوين”، في 22 من شباط الماضي، إلى عتبة 58 ألف دولار، محققة ارتفاعًا كبيرًا عن قيمتها المستقرة التي كانت نحو 32 ألف دولار، وسط توقعات بارتفاع قيمتها لتصل إلى نحو نصف مليون دولار أمريكي بحلول نهاية العقد، كما يرى الشريك المؤسس لـ”صندوق الأصول الرقمية”، أنتوني بومبلانو.

وحققت العملة الرقمية ارتفاعها التاريخي السابق بعد إعلان شركة السيارات “TESLA”، في 8 من شباط الماضي، عن عملية شراء بقيمة 1.5 مليار دولار لعملة “بيتكوين”.

وفي نفس الشهر، أعلنت شركة “ماستر كارد” على لسان نائب الرئيس التنفيذي في الشركة، راج دامودهاران، نيتها دعم “عملات رقمية محددة”.

وفي وقت سابق، تنبأ استراتيجي الأسواق العالمية في شركة “الخدمات المصرفية الاستثمارية” (JPMorgan)، نيكولاس بانيجيرتزوجلو، بانخفاض قيمة “بيتكوين”، باعتبار أن السيولة الناتجة عن استثمارات الأفراد ستنخفض عند عودة الناس إلى أعمالهم ومكاتبهم، وعدم وجود وقت طويل للتداول في المنزل، ما يعني انخفاض قيمة العملة.

واحتلت سوريا المرتبة العاشرة عالميًا بنسبة 36.9% من عمليات البحث عبر الإنترنت عن عملة “بيتكوين”، وغيرها من أنواع العملات الرقمية.

وبحسب ما نشرته صحيفة “الجارديان” البريطانية، في 9 من شباط الماضي، فقد جرى تحليل بيانات 27 مليون بحث من 100 مليون مستخدم للموقع، بين تشرين الثاني 2020 وكانون الثاني الماضي، واحتل السوريون المرتبة العاشرة في بحثهم عن “بيتكوين”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة