بعد أسبوع من الاستقرار.. هبوط شديد في عملة “بيتكوين”

صورة تعبيرية لعملة "بيتكوين"(Getty)

ع ع ع

تراجعت العملة الرقمية “بيتكوين” (Bitcoin) اليوم، الاثنين 15 من آذار، تراجعًا كبيرًا عما كانت عليه مطلع الأسبوع الحالي، مسجلة انخفاضًا بنسبة 5.2%.

ووفق موقع أسعار العملات “coinmarketcap“، فإن سعر العملة الرقمية هوى إلى 55 ألف دولار أمريكي اليوم، الاثنين، بعد أن وصل إلى 61558 دولارًا أمس، الأحد.

وبحسب موقع الأسعار ذاته، فإن “بيتكوين” سجلت ارتفاعًا طفيفًا بعد هبوطها الحاد، إذ استقرت في حدود 56900 دولار.

 

وقال موقع “CNBC”، إن “بيتكوين” بلغت ذروتها في الأيام الماضية، عقب توقيع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على حزمة للتحفيز المالي البالغة قيمتها 1.9 تريليون دولار، فضلًا عن دفعه لتسريع التطعيم باللقاح ضد فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

تقهقر بعد ازدهار

وحققت العملة الرقمية ارتفاعها التاريخي السابق بعد إعلان شركة السيارات “TESLA”، في 8 من شباط الماضي، عن عملية شراء بقيمة 1.5 مليار دولار لعملة “بيتكوين”.

وفي نفس الشهر، أعلنت شركة “ماستر كارد” على لسان نائب الرئيس التنفيذي في الشركة، راج دامودهاران، نيتها دعم “عملات رقمية محددة”.

وفي وقت سابق، تنبأ استراتيجي الأسواق العالمية في شركة “الخدمات المصرفية الاستثمارية” (JPMorgan)، نيكولاس بانيجيرتزوجلو، بانخفاض قيمة “بيتكوين”، باعتبار أن السيولة الناتجة عن استثمارات الأفراد ستنخفض عند عودة الناس إلى أعمالهم ومكاتبهم، وعدم وجود وقت طويل للتداول في المنزل، ما يعني انخفاض قيمة العملة.

واحتلت سوريا المرتبة العاشرة عالميًا بنسبة 36.9% من عمليات البحث عبر الإنترنت عن عملة “بيتكوين”، وغيرها من أنواع العملات الرقمية.

وبحسب ما نشرته صحيفة “الجارديان” البريطانية، في 9 من شباط الماضي، فقد جرى تحليل بيانات 27 مليون بحث من 100 مليون مستخدم للموقع، بين تشرين الثاني 2020 وكانون الثاني الماضي، واحتل السوريون المرتبة العاشرة في بحثهم عن “بيتكوين”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة