تركيا تعتقل 203 أشخاص يشتبه بانتمائهم لمنظمة “غولن”

الأمن التركي أثناء اعتقاله مشتبه بانتمائهم لمنظمة فتح الله غولن (FETO)، 23 آذار 2021 (الأناضول)

ع ع ع

اعتقلت قوات الأمن التركية اليوم، الثلاثاء 23 من آذار، 203 أشخاص من بينهم جنود يشتبه بانتمائهم لمنظمة “فتح الله غولن” (FETO)، في عمليات على مستوى البلاد.

وقالت وكالة الأنباء التركية الشبه الرسمية “الأناضول”، إن العمليات الأمنية جرت في 53 مقاطعة بالبلاد وفي جمهورية شمال قبرص التركية.

وأشارت إلى أن مكتب المدعي العام في إزمير أصدر مذكرات توقيف بحق 150 مشتبهًا بهم، من بينهم 123 جنديًا في الخدمة، موضحة أن من بين المطلوبين جنودًا في القوات المسلحة التركية، من رتب “ملازم ورائد ونقيب ورقيب ورقيب متخصص”، وفق ما نقلته عن المدعي العام.

وأوضح المدعي العام أن المعتقلين اُتهموا بالتواصل مع “مسؤولين سريين وعملاء كبار في (FETO) عبر الهاتف العمومي”، وفق ما نقلته الوكالة.

وينتمي نحو 39 من المشتبه بهم إلى القوات البرية، و97 من القوات الجوية، وستة من البحرية، وأربعة من الدرك، و38 من خريجي المدارس العسكرية التي حُلّت بعد محاولة الانقلاب.

عملية موازية في أنقرة

وفي عملية منفصلة بالعاصمة أنقرة ضد المنظمة، صدرت أوامر اعتقال بحق 19 مشتبهًا بهم.

وبحسب مكتب النائب العام، فإن المشتبه بهم متهمون بالتواصل مع مسؤولين سريين عبر الهواتف.

ومن بين المطلوبين بموجب المذكرات، 11 رقيبًا، وثلاثة جنود متقاعدين، واثنان من صف الضباط المفصولين، وطالب عسكري واحد، واثنان من المسؤولين السريين.

وتتهم أنقرة منظمة “غولن” في الولايات المتحدة الأمريكية بتنظيم الانقلاب الفاشل ضد حزب “العدالة والتنمية” الحاكم للبلاد في 15 من تموز 2016، والذي أسفر عن مقتل 251 شخصًا وإصابة 2734 آخرين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة