بوساطة.. تبادل جثث مقاتلين بين “قسد” و”الجيش الوطني” (فيديو)

من عملية تسليم "قسد" جثث مقاتلين من الجيش الوطني بوساطة روسية في ريف عين عيسى شمالي الرقة - 27 من آذار 2021 (هاوار نيوز)

ع ع ع

أجرى “الجيش الوطني السوري” و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) عملية تبادل جثث من الطرفين بوساطة روسية في ريف بلدة عين عيسى شمالي الرقة.

ونشر وكالة “هاوار نيوز” تسجيلًا مصوّرًا اليوم، السبت 27 من آذار، يظهر عملية التبادل بحضور “الصليب الأحمر الروسي” والشرطة العسكرية الروسية وقياديين من الجانبين.

وذكر صحفيون في شمال شرقي سوريا، أن العملية تضمنت تسليم جثث ثلاثة مقاتلين من “الجيش الوطني”، مقابل تسليم سبع جثث لعناصر من “قسد” سحبها مقاتلو “الجيش الوطني” خلال كمين في 24 من آذار الحالي.

 

وأعلنت حينها “قسد” مقتل سبعة من عناصرها في ريف بلدة عين عيسى، التي تشهد توترًا واشتباكات متقطعة مع مقاتلي “الجيش الوطني السوري”.

“الجيش الوطني” من جانبه نفى رواية “قسد”، وجاء في بيان لفصيل “السلطان سليمان شاه” التابع للفرقة الأولى في “الجيش الوطني”، أن سرية من “القوات الخاصة” نفذت عملية “انغماسية” استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والبيضاء، الأربعاء الماضي، “ثأرًا” لمقتل عناصر من الفرقة على محور قرية صيدا، في محيط عين عيسى.

ونشرت “قسد” تسجيلًا مصوّرًا قالت إنه لجثث عناصر من “الجيش الوطني السوري” المدعوم من تركيا، لتشن بعدها فرقة “السلطان سليمان شاه” هجومًا على نقاط “قسد” في محيط بلدة عين عيسى.

وتحدثت شبكات محلية عن عملية تبادل أسرى بين “قسد” و”الجيش الوطني” بوساطة روسية من المتوقع أن تجري خلال الأيام المقبلة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة