التعليم “وجهًا لوجه” في تركيا مستمر مع اتخاذ قرارات خاصة بكل ولاية

طلاب مدرسة ابتدائية في تركيا (Haberler)

ع ع ع

أعلنت وزارة التربية والتعليم التركية عن استمرار التعليم “وجهًا لوجه” في تركيا، على أن تتخذ قرارات خاصة بكل ولاية على حدة.

وقالت الوزارة، مساء الاثنين 29 من آذار، في بيان، “يستمر التعليم وجهًا لوجه في جميع مؤسسات التعليم قبل المدرسي والمدرسي لطلاب الصفوف الخامس، والسادس، والسابع، والتاسع، والعاشر والحادي عشر، وبناء على مستوى خطورة الإصابات في كل ولاية، ستُتخذ قرارات خاصة بكل ولاية على حدة”.

وأضافت الوزارة أن القرارات الخاصة بكل ولاية تعتمد على شدة الإصابات المسجلة في الولاية بالفيروس.

واشترطت الوزارة أن يكون دوام الطلاب ضمن المدارس بموافقة أولياء أمورهم، موضحة أن دورات التقوية لطلاب الصف الثامن والثاني عشر ستستمر في جميع أنحاء تركيا بما فيها أيام السبت والأحد.

 

وكانت وزارة التربية التركية أعادت التعليم “وجهًا لوجه”، في 1 من آذار الحالي، “لطلاب الصفوف الابتدائية الأول والثاني والثالث والرابع، وطلاب الصف الثامن والثاني عشر”.

وفي 3 من آذار الحالي، أوضحت الوزارة تفاصيل بدء التعليم “وجهًا لوجه” في جميع مؤسسات التعليم، بحسب نسبة الإصابات بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وقررت الوزارة بدء التعليم “وجهًا لوجه” في جميع مؤسسات التعليم قبل المدرسي والمدرسي في المراحل الابتدائية والثانوية والمتوسطة في المقاطعات المحددة، حسب خطورتها.

وكانت “التربية التركية” قررت استمرار التعليم “وجهًا لوجه” حتى تموز المقبل في المدارس الابتدائية والثانوية.

وقال وزير التربية التركي، ضياء سلجوق، إن التعليم “وجهًا لوجه” سيستمر لغاية 2 من تموز المقبل، مضيفًا، “هناك خطة تتضمن تمديد دوام الطلاب في المدارس بدلًا من إعطائهم عطلة فصلية”.

وفي 23 من آذار الحالي، أجّلت وزارة التربية التركية امتحانات صفوف محددة من التعليم الثانوي من المقرر إقامتها “وجهًا لوجه” في تركيا.
وأجّلت امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف التاسع، والعاشر، والحادي عشر في التعليم الثانوي، حتى 3 من أيار المقبل، بينما ستُجرى امتحانات الصف الثاني عشر “وجهًا لوجه”، وتنتهي بتاريخ 16 من نيسان المقبل.

كما أعلن وزير التربية والتعليم التركي، في 25 من كانون الأول 2020، أن درجات الفصل الدراسي الأول لطلاب المدارس الثانوية ستحدد من خلال امتحانات ستُجرى “وجهًا لوجه” في الفصل الدراسي الثاني.

بينما سيحصل طلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة على درجات الفصل الأول بناء على نقاط مشاركتهم في الأنشطة خلال الفصل الدراسي الأول، بحسب ما قاله وزير التعليم التركي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة