هل يمكن شراء النجوم في السماء؟

شهادة تسجيل نجمة (Buy A Star)

ع ع ع

أثار تسجيل “اليوتيوبر” السوري أنس مروة ثلاثة نجوم باسم والدته وزوجته ووالدتها بمناسبة عيد الأم، جدلًا بين سوريين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتناقل سوريون في مواقع التواصل صورًا تُظهر شهادات تسجيل لثلاثة نجوم بأسماء زوجته أصالة المالح، وأمه هدى ضاما، ووالدة زوجته لينا الجندي.

وسخر سوريون من فكرة شراء نجوم في السماء متسائلين عن السعر والجهة البائعة، بينما انتقد آخرون الفكرة مفترضين أن الشراء يكون بمبالغ طائلة، ولكون منفذها “اليوتيوبر” أنس مروة، هو ابن نائب رئيس “الائتلاف السوري المعارض” وعضو اللجنة الدستورية، هشام مروة.

https://twitter.com/AlhussainiYaser/status/1376623662946717699

ولا تبيع “الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء” (ناسا) التابعة لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، والمسؤولة عن البرنامج الفضائي لأمريكا، نجومًا في السماء.

ويعد “الاتحاد الفلكي الدولي”، وهو منظمة توحد المجتمعات الفلكية حول العالم، وأحد أعضاء المجلس الدولي للعلوم، المنظمة المسؤولة عن تسمية النجوم والكويكبات والأجسام الفضائية الأخرى.

ويمكن شراء (تسجيل) نجم، بشكل غير رسمي، عن طريق مواقع خدمات الهدايا العالمية “Star Registration” التي تسمح للناس بالحصول على نجم شخصي أو شراء واحد لشخص مميز.

وعند شراء النجم يُطلق عليه المشتري الاسم الذي يختاره، والذي يُسجل في قاعدة بيانات خاصة، ويُمنح شهادة النجم التي تُحدد فيها إحداثيات النجم ورقم الهوية، وخريطة النجوم التي تصور موقع النجم في السماء ليلًا، بحسب موقع “starregistration” المتخصص بتسجيل النجوم.

وبينما لا توجد منظمة أو جهة عامة أو خاصة لديها ملكية قانونية للنجوم، توفر شركات تسجيل النجوم حول العالم إمكانية تسمية نجم بأسعار تتراوح بين 30 و100 دولار أمريكي، بحسب ما رصدته عنب بلدي من مواقع تسجيل النجوم.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة