مقتل مدني وإصابة آخرين بانفجار قنبلة يدوية في حلب

camera iconحي صلاح الدين الحلبي - تشرين الأول 2016 - (سانا)

tag icon ع ع ع

قُتل مدني في مدينة حلب وأُصيب آخرون، بانفجار قنبلة يدوية في حي صلاح الدين، بعد أن رمى أحد الموجودين في محل معجنات قنبلة انفجرت في المكان موقعة ضحايا.

ووقع نتيجة انفجار القنبلة قتيل وعدد من الجرحى تتضارب الأنباء حول عددهم نُقلوا إلى مستشفى “الرازي” في حلب، وبعضهم في حالة حرجة، بحسب ما أوضحه أحد فنيي التخدير في المستشفى (نتحفظ على ذكر اسمه لأسباب أمنية)، لعنب بلدي.

وتناقلت صفحات ومواقع محلية خبر الشجار في حي صلاح الدين بمدينة حلب، في وقت مبكر من صباح اليوم، الثلاثاء 4 من أيار.

وتحدث أحد العاملين في محل بالحي الذي وقعت فيه الحادثة (رفض ذكر اسمه لأسباب أمنية)، لعنب بلدي، أن “المحل الذي يقع في حي صلاح الدين مزدحم بالزبائن بشكل دائم، وكان الناس مجتمعين قبل وقت السحور لشراء الفطائر كعادتهم”.

وقال العامل، إن سيارة تابعة لفرع “المخابرات الجوية” يستقلها ثلاثة عناصر وقفت عند محل “معجنات العموري”، وطلب العناصر الحصول على الفطائر فورًا، محاولين اجتياز الناس، لكن الناس منعوهم بسبب الازدحام فبدأت مشاجرة بينهم، ثم نزل العنصر الثالث من السيارة ورمى قنبلة يدوية بين أرجل المدنيين لتنفجر، وهو ما تحققت منه عنب بلدي من مصدر ثانٍ.

وكانت قوات النظام السوري سيطرت على الأحياء الشرقية من مدينة حلب نهاية عام 2016، وتقاسمت بعدها الأفرع الأمنية الأحياء الجنوبية والشرقية، ولا يزال فرع “المخابرات الجوية” يسيطر على أغلب أحياء حلب الشرقية، ويتخذ من أقسام الشرطة في تلك الأحياء مخافر تابعة له.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة