“الصحة العالمية” تمنح 40 سيارة إسعاف للنظام السوري

عاملون في منظومة الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة التابعة لحكومة النظام السوري (وزارة الصحة السورية)

ع ع ع

تسلمت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري 40 سيارة إسعاف مقدمة من منظمة الصحة العالمية.

وقال وزير الصحة، حسن الغباش، في تصريح للصحفيين اليوم، الأحد 9 من أيار، إنه تم الاتفاق بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في نهاية تشرين الثاني الماضي على استجرار سيارات الإسعاف.

وأضاف أن برنامجًا وُضع لتوزيع السيارات بمجرد وصولها إلى ميناء اللاذقية، ومن مصلحة وزارة الصحة أن تبدأ السيارات عملها بشكل فوري.

وستوزع السيارات على المحافظات السورية وفقًا للضرورة، بحسب الغباش، مشيرًا إلى أن عشرة سيارات منها هي سيارات دفع رباعي لخدمة المناطق الجبلية.

وكانت وزارة الصحة أعلنت في تشرين الأول 2020، تسلمها ثلاث سيارات إسعاف وخمس عيادات متنقلة من منظمة الصحة العالمية لدعم خدمات الرعاية الصحية.

وفي 22 من نيسان الماضي، أعلنت الوزارة تسلمها 203 آلاف جرعة من لقاح “أسترازينيكا” المضادة “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، المرسَلة وفق برنامج “كوفاكس” من منظمة الصحة العالمية.

ومنحت المنظمة اللقاحات بشكل مجاني لحكومة النظام كجزء من مساعدة منصة “كوفاكس” التي تدعم الدول الأكثر ضعفًا بلقاح فيروس “كورونا”.

وتحدث مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة، توفيق حسابا، عن تراجع منحنى إصابات كورونا مع انخفاض الحالات المسجلة يوميًا.

ودعت الوزارة الراغبين بتلقي اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” إلى التسجيل عبر منصة إلكترونية في موقع الوزارة.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة