بمشاركة كوادر صحفية عالمية.. فرصة لحضور مؤتمر “أخبار المستقبل العالمي”

صورة جماعية للمشاركين في مؤتمر أعده "المجلس الثقافي البريطاني" حول الصحافة والإعلام في مدينة توتنهام- 2 من تشرين الأول 2019 (المجلس الثقافي البريطاني)

صورة جماعية للمشاركين في مؤتمر أعده "المجلس الثقافي البريطاني" حول الصحافة والإعلام في مدينة توتنهام- 2 من تشرين الأول 2019 (المجلس الثقافي البريطاني)

ع ع ع

يقدم “المجلس الثقافي البريطاني” بالتعاون مع منظمات إعلامية، فرصة للطلاب الشباب في مجال الإعلام والصحافة، وذلك من خلال مؤتمر “أخبار المستقبل العالمي” (Future News Worldwide 2021).

يهدف هذا المؤتمر، وفق وصفه عبر الموقع الرسمي للمجلس الثقافي، إلى دعم الصحفيين الطموحين ومساعدتهم في تمكين مهاراتهم المهنية، ولكن بسبب انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، سيعقد هذا المؤتمر عبر الإنترنت.

وفي هذا المؤتمر سيتم اختيار حوالي 100 من طلاب مجال الصحافة من مختلف جنسيات العالم، “المتحمسين والموهوبين وذوي الدوافع العالية، وسيحصلون على تدريب إعلامي مكثف”، وفق وصف المؤتمر.

وسيستمع الطلاب المشاركون إلى قصص حياة الصحفيين الذين يمتلكون خبرة تراكمية، بحسب توصيف المؤتمر، ليتعرف الطلاب على كيفية تنفيذ أفكارهم المبتكرة في الحياة العملية، من خلال المشاركة في هذه الفعالية.

وسيُعقد هذا المؤتمر لمدة يومين من 14 إلى 15 من تموز القادم.

تفاصيل وشروط التقدم

يجب على الراغبين بالمشاركة من طلاب الصحافة والإعلام في هذا المؤتمر أن تكون أعمارهم بين 18 إلى 25 عامًا، كذلك يجب أن يكون الطالب على استعداد لحضور فعاليات المؤتمر كاملة خلال اليومين المخصصين لهذا المؤتمر.

كذلك يجب أن يكون المرشح لقبول مشاركته في هذا المؤتمر، أن يجيد التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة.

كما يجب على الراغبين بالتقدم لحضور هذا المؤتمر الإجابة على نموذج أسئلة بالمجال، ويجب أن تكون جميع الأجوبة باللغة الإنجليزية، ويمكن الحصول على الأسئلة (من هنا).

وإذا أدرج مقدم الطلب في القائمة المختصرة للحصول على مكان في المؤتمر عبر الإنترنت، فسيطلب منه إثبات الأهلية من خلال تقديم المستندات الداعمة وهي الهوية، والعمر، وحالة الطالب الأكاديمية، سواء تخرج أو ما زال قيد الدراسة، والقدرة على التحدث باللغة الإنجليزية، وخطاب مرجعي.

وسيكون أمام مقدم الطلب أسبوع واحد لتقديم المستندات الداعمة لتأمين مكانه في المؤتمر.

باب التسجيل مفتوح حتى تاريخ 8 من تموز القادم، ويمكن بدء التسجيل (من هنا).



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة