على نفقتهم.. السفارة السورية في الهند ترسل طائرة لإجلاء العالقين

طائرات تابعة للمؤسسة السورية للطيران (فيس بوك)

ع ع ع

أعلنت السفارة السورية في مدينة نيودلهي في الهند عن عزمها لإرسال طائرة لإجلاء السوريين في الهند، على حسابهم الشخصي.

وبحسب الموقع الرسمي للسفارة، أعلنت اليوم، الثلاثاء 25 من أيار، أنه يمكن للسوريين المواطنين والطلاب الموجودين في الهند وبنغلادش ومينامار والمالديف ونيبال وسيرلانكا، التسجيل للعودة إلى سوريا على متن طائرة سورية.

وحددت السفارة آخر موعد للتسجيل للعودة على متن الطائرة بيوم الثلاثاء 1 من حزيران المقبل.

ووضعت سعر التذكرة للتسجيل بـ555 دولارًا أمريكيًا للشخص البالغ، و430 دولارًا للطفل، و52 دولارًا للرضيع.

إعلان السفارة السورية في الهند

وكان السفير السوري في الهند، رياض عباس، تحدث لصحيفة “الوطن” المحلية، مطلع أيار الحالي، عن إمكانية إرسال طائرة إجلاء إلى الهند لإجلاء السوريين العالقين هناك، بسبب انتشار فيروس “كورونا المتحور”.

وكان سوريون في الخارج، من الراغبين بالعودة إلى سوريا، انتقدوا ارتفاع أسعار تذاكر الطيران على متن “الخطوط السورية” للطيران، تزامنًا مع  انتشار تسجيلات مصورة لطالب سوري تقطعت به السبل في روسيا.

وسمح مصرف سوريا المركزي حينها، للسوريين في الخارج ممن يرغبون بالعودة إلى سوريا، بدفع قيمة تذكرة الطيران على الخطوط الجوية السورية ضمن سوريا بالليرة السورية.

وبدأت الخطوط الجوية السورية بإجلاء السوريين الراغبين بالعودة من عدة دول حول العالم إلى سوريا، في نيسان 2020، على نفقة المواطنين.

وأعلنت أنه سيتم إجلاء الراغبين بالعودة وفق القوائم التي تم تسجيلها عبر وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة النظام السوري، لدى السفارات والبعثات الدبلوماسية السورية.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة