برشلونة يضم أغويرو.. خطوة لبقاء رفيقه ميسي

اللاعب الأرجنتيني سيرجيو أغوير (نادي برشلونة)

ع ع ع

أعلن نادي برشلونة الإسباني ضم المهاجم الأرجنتيني المخضرم سيرجيو أغويرو، الذي انتهى عقده مع مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم، حتى 2023.

وقال النادي الكتالوني في بيان رسمي اليوم، الاثنين 31 من أيار، “أغويرو وقّع على عقد حتى موسم 2022- 2023، وبشرط جزائي بقيمة 100 مليون يورو (122 مليون دولار)”.

https://twitter.com/fcbarcelona_ara/status/1399369110627225604

 

ويأتي خبر انتقال ابن العاصمة بوينوس أيرس بعد يومين من إخفاق فريقه في نهائي دوري أبطال أوروبا لمصلحة مواطنه تشلسي، الذي تُوّج باللقب بعد فوزه بهدف نظيف في البرتغال.

وأغويرو (32 عامًا)، أفضل مسجل مع فريق واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 184 هدفًا في 275 مباراة مع مانشستر سيتي خلال عشر سنوات، وأحرز فيها لقب الدوري الإنجليزي خمس مرات.

وكان انتقاله إلى برشلونة متوقعًا، بعدما أعلن مدربه الإسباني بيب غوارديولا الأسبوع الماضي أن المفاوضات كانت في مرحلة متقدمة.

ولعب أغويرو في إسبانيا خمس سنوات عندما كان في صفوف أتلتيكو مدريد بين 2006 و2011.

ويتوقع نادي برشلونة أن تزيد الصفقة رغبة مواطن أغويرو، ليونيل ميسي، بالبقاء مع النادي الكتالوني.

وقال رئيس النادي، جوان لابورتا، الجمعة الماضي، إنه “متفائل باعتدال” حول مستقبل ميسي، موضحًا، “المفاوضات تسير بشكل جيد لكنها لم تنتهِ بعد”.

وتابع، “يمكننا تقديم عرض (لميسي) في حدود إمكانياتنا. إنه يستحق المزيد ويمكنه الحصول على صفقة أفضل في مكان آخر، لكنني متأكد من أنه يقدر الجهود التي نبذلها. أعتقد أنه يريد البقاء. إنها ليست مسألة مال بالنسبة إلى ليو، إنها مسألة نصر، وهذا ما نعمل عليه”.

وسيشارك أغويرو في “كوبا أمريكا” هذه السنة بعد نقلها اليوم من الأرجنتين إلى البرازيل بسبب تداعيات فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة