الخليفي يتحدث عن موقفه من بيع مبابي ونيمار وضم ميسي

رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي مع لاعبه الفرنسي كليان مبامبي (enca)

ع ع ع

أبدى رجل الأعمال القطري، رئيس باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، ثقته في استمرار كيليان مبابي داخل ناديه، رافضًا توضيح إمكانية وصول ليونيل ميسي إلى النادي الفرنسي.

وقال الخليفي في تصريحات صحفية، الأحد 6 من حزيران،  لجريدة “ليكيب” الفرنسية، “سأكون واضحًا. كيليان مبابي مستمر في باريس، ولن نبيعه مطلقًا، ولن يرحل مجانًا. لن أكشف عن أي تفاصيل لوسائل الإعلام حول المفاوضات. كل ما يمكنني قوله هو أنها في تقدم”.

وأضاف الخليفي، “أتمنى التوصل إلى نقطة اتفاق. هو أحد أفضل لاعبي العالم حاليًا، وهو شاب رائع. سيفوز بالكرة الذهبية في السنوات المقبلة، أنا متأكد بنسبة 100% أن لديه كل ما يحتاج إليه ليجدد معنا هنا، أين يذهب؟ ما الأندية من حيث الطموح والمشروع التي يمكنها منافسة باريس سان جيرمان اليوم؟”.

وأشار إلى أن باريس هي وطن مبابي، ولديه مهمة بجانب أن يكون لاعبًا لكرة القدم، وهي أن يروّج للدوري الفرنسي ولعاصمته.

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان في نهاية الموسم المقبل، وحتى الآن لم يتوصل إلى اتفاق حول التجديد وسط اهتمام استثنائي من ريال مدريد بالتوقيع معه، رغم التأخر في تجديد العقد ووجود بعض التقارير عن أن مبابي يفكر في الرحيل عن ملعب “حديقة الأمراء”.

عرض برشلونة لنيمار

تحدث الخليفي أيضًا عن تجديد عقد النجم الآخر في الفريق، البرازيلي نيمار دا سيلفا، مؤكدًا أنهم رفضوا عرضًا من برشلونة الإسباني من أجل اللاعب.

وقال الخليفي، “حقيقة الأمر، لم تكن هناك صعوبة في التوصل إلى اتفاق مع نيمار. ما زلت مقتنعًا بأنه أحد أفضل لاعبي العالم. المفاوضات استمرت لفترة أطول بسبب الأزمة الصحية (جائحة كورونا). لم يكن لدي أي شك في أنه سيجدد”.

وتابع، “رفضنا عرضًا من برشلونة، رغم محاولاتهم حتى النهاية. أعتقد أنهم يعانون من مشكلات اقتصادية، ولكن هذه ليست مشكلتنا. نيمار يؤمن بمشروعنا، ويحب المدينة، والجماهير. هو ملتزم تمامًا مع الفريق”.

وجدد نيمار عقده مع باريس سان جيرمان حتى صيف 2025، لينهي بذلك على كل الشائعات التي ترددت حول إمكانية عودته إلى برشلونة مرة أخرى.

ميسي بعيد عن باريس

وحول إمكانية التعاقد مع نجم وقائد البارسا، الأرجنتيني ليونيل ميسي، قال الخليفي، “كما قلتها من قبل، أنا لا أتحدث عن أي مفاوضات سارية. كما قلت لرئيس برشلونة (لابورتا) إن عقد ميسي ينتهي، وكل الأندية لديها الحق في التفاوض معه مباشرة بدءًا من كانون الثاني الماضي”.

وأضاف، “ما يمكنني قوله هو أن كل اللاعبين الكبار يرغبون في الانضمام لباريس سان جيرمان. ليس معنى هذا أنه سيأتي، بالطبع لا يمكننا التعاقد مع كل اللاعبين. ميسي أحد هؤلاء اللاعبين الرائعين”.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة