داخل سوريا.. تركيا تلقي القبض على أحد قياديّي تنظيم “الدولة”

علم تركيا بالقرب من الحدود مع سوريا (AFP)

ع ع ع

ألقت الاستخبارات التركية القبض على القيادي في تنظيم “الدولة الإسلامية” قاسم غولر، المدرَج ضمن “اللائحة الحمراء” للمطلوبين خلال عملية في سوريا.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية اليوم، الثلاثاء، إنها علمت من مصادر أمنية تركية أن الاستخبارات التركية أطلقت عملية أمنية بعد تلقيها أنباء عن عزم غولر، الملقب بـ”أبو أسامة التركي”، دخول تركيا من الجانب السوري بطرق غير قانونية للقيام بأعمال “إرهابية” في الداخل التركي.

وذكرت الوكالة أنه إثر تعقب تحركات غولر، المسؤول عما يسمى “ولاية تركيا” في تنظيم “الدولة”، تمكنت الاستخبارات التركية من القبض عليه داخل الأراضي السورية.

كما عثرت الاستخبارات التركية على العديد من الوثائق التنظيمية والمعلومات السرية لدى غولر، بحسب الوكالة.

ولم تحدد المصادر الأمنية التي تحدثت إلى الوكالة المنطقة التي قُبض على القيادي فيها داخل سوريا.

وتكررت حالات إعلان تركيا عن إلقاء القبض على عناصر وقياديين تابعين لتنظيم “الدولة” منذ بداية العام الحالي.

إذ أعلنت مديرية أمن ولاية شانلي أورفة المقابلة لمحافظة الرقة السورية، في نيسان الماضي، عن اعتقال عضو في تنظيم “الدولة الإسلامية” مطلوبة على “اللائحة الرمادية”، في أثناء محاولتها التسلل إلى تركيا قادمة من الأراضي السورية، بحسب “الأناضول”.

كما أعلنت السلطات التركية، في كانون الثاني الماضي، عن تحويل 14 شخصًا يحملون الجنسيتين السورية والعراقية إلى المحكمة، عقب توقيفهم بتهمة الانتماء إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” في ولاية سامسون شمالي البلاد، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول“.

وفي أيلول 2020، أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، اعتقال القوى الأمنية التركية مسؤول تنظيم “الدولة” في تركيا.

وكتب صويلو في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”، في 1 من أيلول 2020، “أُلقي القبض على من يُسمى (أمير داعش) في تركيا وبحوزته مخططات خطيرة”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة