قاعدة أمريكية في دير الزور تتعرض لهجوم بطائرة مسيّرة

جنود وآليات عسكرية أمريكية في شمال شرقي سوريا (التحالف الدولي/تويتر)

camera iconجنود وآليات عسكرية أمريكية في شمال شرقي سوريا (التحالف الدولي/ تويتر)

tag icon ع ع ع

تعرض حقل “العمر” الذي تسيطر عليه القوات الأمريكية في دير الزور، لهجوم بطائرة مسيّرة، بحسب ما نقله ناشطون وجهات عسكرية تسيطر على المنطقة.

وتحدث مدير المركز الإعلامي لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، فرهاد شامي، عن تعامل “قسد” مع هجمات “معادية” بطائرات مسيّرة، على حقل “العمر” في الساعة 10:15 صباح اليوم، الأربعاء 7 من تموز.

وقال إن التقارير الأولية تؤكد إفشال الهجمات وعدم وجود أضرار، بحسب ما نقلته وكالة “هاوار” للأنباء  المقربة من “الإدارة الذاتية” لشمالي وشرقي سوريا، اليوم.

بينما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، أن قاعدة القوات الأمريكية العسكرية في حقل “العمر” النفطي بريف دير الزور الشرقي تعرضت لاستهداف بالقذائف للمرة الثالثة خلال أيام.

ولم يعلن المتحدث باسم عملية “العزم الصلب” التابعة للتحالف الدولي، واين ماروتو، عن أي استهداف للقاعدة حتى الآن.

وتعرضت القاعدة العسكرية لاستهداف دون وقوع إصابات، في 28 من حزيران الماضي، بعد ساعات على قصف أمريكي استهدف مواقع لميليشيات مدعومة من إيران في المنطقة.

وتتخذ واشنطن من حقل “العمر” النفطي قاعدة عسكرية، إلى جانب مجموعة من القواعد في شمال شرقي سوريا، حيث تدعم “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) المحلية.

اقرأ أيضًا: الرسالة الأمريكية لا تردع إيران.. حقل “العمر” ساحة جديدة لاستهداف مصالح واشنطن

ويأتي الإعلان عن هذه الهجمات بعد تنفيذ القوات الأمريكية ضربات جوية ضد فصائل مسلحة مدعومة من إيران في سوريا والعراق، في 27 من حزيران الماضي.

واستهدفت الغارات منشآت تشغيلية ومستودعات للأسلحة في موقعين بسوريا وموقع في العراق، كانت تستخدمها العديد من الميليشيات ومن بينها “كتائب حزب الله” و”كتائب سيد الشهداء”، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).

وتعهد قائد ميليشيا “كتائب سيد الشهداء” العراقية المدعومة من إيران، “أبو العلاء ولاء”، بالانتقام من أمريكا لمقتل أربعة من رجاله في الضربات الجوية الأمريكية.

وأشار إلى أن ميليشياته قد تستخدم طائرات من دون طيار في هجمات مستقبلية، لكنه لم يخض في التفاصيل، خلال مقابلة مع وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.

اقرأ أيضًا:  “كتائب سيد الشهداء” العراقية تتوعد بالانتقام لقتلى الضربة الأمريكية




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة