روسيا تكرّم أطباءها على الأراضي السورية

تكريم أطباء روس في قاعدة "حميميم" - 6 آب 2021 (tvzvezda)

ع ع ع

كرّم قائد القوات المسلحة الروسية في سوريا، يفغيني نيكيفوروف، الكوادر الطبية الروسية العاملة في قاعدة “حميميم” الجوية الروسية بريف اللاذقية غربي سوريا.

وذكرت وكالة “تاس” الحكومية الروسية اليوم، السبت 7 من آب، أن التكريم جاء بمناسبة اليوم العالمي لـ”أطباء العالم من أجل السلام” الذي وافق أمس الجمعة.

وحصل تسعة أطباء من الكتيبة الطبية في “حميميم” على ميداليتين “للبسالة العسكرية وتقوية الكومنولث القتالي”، بحسب الوكالة.

ويتألف الكادر الطبي الروسي في قاعدة “حميميم” من عدة اختصاصات، هي الجراحة والأسنان والتخدير والعيون، إضافة إلى العمليات الإسعافية، حسب قناة “tvzvezda” الروسية.

وكانت روسيا أعادت تطعيم الجنود الروس ضد فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) نهاية تموز الماضي في قاعدة “حميميم”.

وفي نهاية حزيران الماضي، أفاد وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويغو، في اجتماع بالقسم العسكري، أن المكونات الرئيسة للقوات المسلحة الروسية تم تطعيمهم ضد فيروس “كورونا”، كما أعلن خلال الاجتماع عن تلقيح العسكريين الروس في سوريا وإقليم ناغورنو كاراباخ بنسبة 100%، وفق الوكالة.

وبدأت قاعدة “حميميم” أولى عمليات التطعيم للعساكر الروس ضد الفيروس، في أواخر كانون الثاني الماضي.

وتعد “حميميم” مركزًا رئيسًا لتدخل روسيا العسكري في سوريا منذ عام 2015، ووقعت موسكو مع النظام السوري، في 2017، عقد إيجار جديدًا طويل الأجل للقاعدة لمدة 49 عامًا.

وبحسب موقع “The war zone”، المختص في التحليلات العسكرية، أضافت روسيا إلى القاعدة في 2016 منحدرًا تبلغ مساحته 250 مترًا مربعًا، بالإضافة إلى صف من ملاجئ الطائرات المحصنة في الزاوية الشمالية الغربية للمنشأة التي بُنيت بين عامي 2018 و2019، وذلك لحمايتها من هجمات الطائرات المسيّرة من مناطق المعارضة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة