ما حقيقة انضمام ريال مدريد إلى الدوري الإنجليزي

camera iconتدريبات للاعبي الفريق الملكي - 12 آب 2021 (ريال مدريد)

tag icon ع ع ع

تحدثت صحيفة “Mundo Deportivo” الرياضية الإسبانية عن دراسة فريق ريال مدريد احتمال عدم مشاركته في الدوري الإسباني (الليجا) ومشاركته في دوري آخر كالألماني أو الإيطالي، نتيجة المشكلات مع رئيس الدوري الإسباني للدرجة الأولى (الليجا)، خافيير تيباس.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدوري المفضّل لدى رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز هو الدوري الإنجليزي الممتاز.

إلا أن النادي الملكي نفى عبر بيان رسمي اليوم، السبت 14 من آب، المعلومات التي نشرتها الصحيفة، مؤكدًا عدم صحتها، واصفًا إياها بالعبثية والمستحيلة ولا يقصد منها إلا التشويش.

وكان مجلس إدارة نادي ريال مدريد وافق بالإجماع، الثلاثاء الماضي، على اتخاذ إجراءات قانونية، مدنية وجنائية، ضد رئيس الاتحاد الإسباني، خافيير تيباس، والمسؤول عن صندوق الاستثمار الدولي (CVC)، دي خايمي، وضد صندوق الاستثمار الدولي نفسه.

كما قرر مجلس إدارة النادي أيضًا اتخاذ جميع الإجراءات القانونية المناسبة لإلغاء الاتفاقيات المحتملة التي ستعتمدها رابطة “الليجا” فيما يتعلق بالاتفاقية بين “الليجا” وصندوق الاستثمار الدولي (CVC).

وتوصلت رابطة “الليجا” لاتفاق مع صندوق “CVC” لمنح أندية دوري “الليجا” مبلغ 2.7 مليار يورو، وهناك العديد من البنود المذكورة في هذه الصفقة، لكن أهمها هو حصول صندوق الاستثمار على نسبة 10% من حقوق البث التلفزيوني لأندية “الليجا” لمدة 50 عامًا.

لكن أبرز ناديين في الدوري، ريال مدريد وبرشلونة، رفضا هذا العرض بشكل قاطع، على الرغم من أن كل نادٍ منهما كان سيحصل على 270 مليون يورو على الأقل، حتى إن برشلونة فضّل رحيل نجمه ميسي مجانًا لعدم قدرته على تجديد عقده.

وكان نادي برشلونة أصدر بيانًا، في 5 من آب الحالي، تحت عنوان “ليو ميسي لن يبقى في برشلونة”، جاء فيه أنه على الرغم من توصل نادي برشلونة وليونيل ميسي إلى اتفاق، والنية الواضحة لكلا الطرفين لتوقيع عقد جديد، لا يمكن هذا بسبب العقبات المالية والهيكلية المتعلقة بلوائح الدوري الإسباني.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة