احتراق 6 خيام للنازحين في مخيم “الجبل” غربي إدلب

عناصر إطفاء خلال عملية إخماد حريق نشب في في مخيم "الجبل" بخربة الجوز غربي غرلب- 22 آب 2021 (الدفاع المدني السوري)

camera iconعناصر إطفاء خلال عملية إخماد حريق نشب في في مخيم "الجبل" بخربة الجوز غربي غرلب- 22 آب 2021 (الدفاع المدني السوري)

tag icon ع ع ع

احترقت ستة خيام نازحين في مخيم “الجبل” بخربة الجوز غربي غرلب إدلب اليوم، الأحد 22 من آب، بسبب انفجار بطارية تُستخدم للإنارة الليلية.

وسيطرت فرق الإطفاء التابعة لـ”الدفاع المدني السوري” على الحريق، ومنعت امتداده لباقي الخيام، دون وقوع إصابات.

وأوضح “الدفاع المدني” أن هذا الحريق الثاني خلال ثلاثة أيام في مخيمات الشمال السوري، إذ احترقت أكثر من 20 خيمة في مخيم “صامدون” بريف سلقين غربي إدلب في 19 من آب، بسبب تسرب الغاز من الأسطوانة المنزلية.

ولم يسجل الفريق وقوع إصابات بسبب الحريق، لكنه بيّن أن الأضرار المادية كانت “كبيرة جدًا” على النازحين القاطنين في المخيمات التي تفتقر لأدنى مقومات الحياة.

وتزيد بنية المخيمات من خطر احتراقها كونها مصنوعة من البلاستيك والقماش.

وغالبًا تبدأ الحرائق نتيجة تهريب في أسطوانات الغاز، أو اشتعال نار صغيرة في إحدى الخيم، تنتشر بسرعة نتيجة بنية الخيم البلاستيكية، إلى جانب ارتفاع درجات الحرارة داخل الخيم في الصيف إلى أكثر من درجات الحرارة المسجلة في المنطقة، ويشكل قرب الخيم من بعضها أبرز الأسباب لانتقال النيران من خيمة إلى أخرى.

ويبلغ عدد المخيمات في الشمال الغربي السوري 1489 مخيمًا، يقيم فيها أكثر من مليون ونصف مليون نازح، بحسب بيانات فريق “منسقو استجابة سوريا”.

اقرأ أيضًا: نازحون في إدلب يواجهون موجة الحر تحت الشوادر والخيام




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة