“مشفى المواساة”: نسبة التطعيم ضد “كورونا” في سوريا لا تتجاوز 4%

امرأة عجوز تطمئن على زوجها المصاب بفيروس "كورونا" في مشفى المواساة بدمشق، 2 من نيسان 2021 (AFP)

ع ع ع

صرح مدير مشفى المواساة، عصام الأمين، أن نسبة الأشخاص الذين تلفوا اللقاح في سوريا لم تتجاوز 4%.

وقال الأمين، اليوم الأحد 5 من أيلول، لإذاعة “شام إف إم“، إن نسبة الأشخاص الذين أخذوا اللقاح في سوريا لم تتجاوز 4%، بينما وصلت النسبة العالمية إلى 30%.

وأضاف أن المناعة تتشكل عن طريق الإصابة أو بتطعيم 70% من السكان لكسر حلقة انتشار الفيروس والسيطرة عليه، وعليه نصح بالإسراع بعملية التطعيم.

وأوضح أن اللقاحات المتوفرة في سوريا هي “سبوتنيك لايت” و”أسترازينيكا” و”سينوفارم”، ونتائجها جميعها متقاربة.

ويظهر موقع “عالمنا بالأرقام” (Our world in data)، اعتمادًا على بيانات من منظمة الصحة العالمية، أن 2.13% من نسبة السكان في سوريا تلقوا اللقاح المضاد لفيروس “كورونا”.

وكانت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري عن تطعيمها لـ219 ألفًا و500 شخص باللقاح المضاد لفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وجاء الإعلان خلال اجتماع لفريق حكومة النظام المعني بالتصدي للجائحة اليوم، في 25 من آب الماضي، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، حسين عرنوس.

وبحسب الاجتماع، يتم العمل مع روسيا والصين ومنصة “كوفاكس” التابعة لمنظمة الصحة العالمية، لمتابعة تزويد مناطق سيطرة النظام بالكميات الكافية من اللقاح.

وأوضحت وزارة الصحة، في 29 من آب الماضي، تفاصيل الحصول على شهادة اللقاح الدولية التي تحمل رمز الاستجابة السريع (QR Code).

ويجب على الشخص الذي يرغب بالحصول على شهادة اللقاح الدولية بتسجيل الطلب عبر المنصة الالكترونية المخصصة لذلك على هذا الرابط، ثم الضغط على خيار “المنصة الإلكترونية لتسجيل الراغبين بلقاح كوفيد-19″، ثم الضغط على “الحصول على شهادة تلقيح معتمدة من وزارة الصحة”.

وكانت سوريا احتلت المرتبة قبل الأخيرة، برصيد 14 نقطة، في تقرير لمنظمة “الشفافية الدولية” لعام 2020.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة