الجيش الإسرائيلي يشكّل وحدة عسكرية جديدة لتعزيز الحدود مع لبنان

جنود في الجيش الإسرائيلي (AP)

ع ع ع

قالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلي عزّز قواته على الحدود مع لبنان، تحسبًا لأي توغل لمقاتلي “حزب الله” اللبناني إلى منطقة الجليل داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضافت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم، الجمعة 17 من أيلول، أن الجيش أضاف وحدة احتياط جديدة إلى قواته العسكرية على الحدود مع لبنان، ويطلق عليها اسم “دفورا” ويعني نحلة، إذ شُكّلت بهدف “تعزيز قوات جيش الدفاع في حال توغل مسلحي (حزب الله) إلى إسرائيل”.

ووفقًا للصحيفة الإسرائيلية، فإن الوحدة تضم مئات الجنود المسرّحين من الجيش من سكان منطقة شمالي إسرائيل، وستدخل في مهمتها العملياتية نهاية العام الحالي.

وأرجع التقرير الصادر عن الصحيفة أسباب هذه التعزيزات إلى الهجمات الأخيرة التي شنها مجهولون من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية، باستخدام صواريخ متوسطة المدى.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، في 20 من تموز الماضي، أن صاروخين أُطلقا من جنوبي لبنان باتجاه شمالي إسرائيل، وأن الجيش الإسرائيلي رد على مصادر إطلاق النيران بقذائف المدفعية.

وفي أيار الماضي، أُطلقت ثلاثة صواريخ من جنوبي لبنان، حيث يسيطر “حزب الله”، باتجاه مستوطنتي “شلومي” و”نهاريا” شمالي إسرائيل، لكنها سقطت في البحر المتوسط دون وقوع أضرار أو سقوط مصابين، غير أن “حزب الله” قال إنه لا علاقة له بالحادث.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة