ريثما تبدأ الرحلات الجوية.. الأردن يقدم خدمة النقل البري إلى سوريا

سيارات تنتظر الدخول إلى سوريا عبر معبر "جابر" الأردني (Contributor)

ع ع ع

أوضحت وزارة النقل الأردنية أنها ستوفر خدمة النقل البري لمسافريها من سوريا، بينما تبدأ باستئناف الرحلات الجوية المعلَن عنها حديثًا مع دمشق.

وقال الناطق باسم الوزارة، علي عضيبات، اليوم الثلاثاء 28 من أيلول، إن شركة “الملكية” الأردنية،  ستوفر خدماتها للمسافرين من وإلى سوريا، بحسب ما نقلته قناة “المملكة” الأردنية.

وبحسب عضيبات، ستنطلق حافلات مباشرة من مدينة دمشق باتجاه مطار “الملكة علياء الدولي”، ريثما تُستأنف الرحلات الجوية مع دمشق.

من جهته، قال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة “الملكية” الأردنية، سامر المجالي، في وقت سابق اليوم، إنه “لم تتم الموافقة من الجهات الرسمية المختصة على تسيير الرحلات الجوية بين الأردن وسوريا إلى الآن”.

وأضاف المجالي أن “(الملكية) الأردنية واعتبارًا من الشهر المقبل، ستوفر خدمة نقل بري لمسافريها من وإلى سوريا ممن يستخدمون شبكة خطوطها المنطلقة من عمّان”.

وبحسب المجالي، سينقل المسافرون عبر حافلات نقل “عالية الجودة وذات مواصفات مريحة” لتنطلق من وسط مدينة دمشق مباشرة باتجاه مطار “الملكة علياء” وبالعكس، وذلك لتسهيل عبورهم برًا من مركز حدود “جابر” إلى حين استئناف الرحلات الجوية في المستقبل.

وكان الأردن أعلن عن بدئه تسيير رحلات جوية بينه وبين سوريا بعد قطيعة دامت تسع سنوات.

واتفق الوفد الوزاري السوري مع نظيره الأردني على البدء بنقل الركاب بين سوريا والأردن اعتبارًا من الأحد 3 من تشرين الأول المقبل.

وستجري الرحلات بين عمان ودمشق وحلب، بحسب القناة.

شروط الرحلات الجوية

قال وزير النقل الأردني، وجيه عزايزة، لوكالة “عمون” الأردنية، إن “شركة (الملكية) الأردنية ستباشر رحلتها إلى الجمهورية العربية السورية اعتبارًا من الأحد المقبل بشرط التزامها بكامل الشروط التي تتوافق مع البرتوكولات الصحية”.

وأضاف عزايزة أنه يجب على المسافرين إحضار فحص “PCR” من المختبرات المعتمدة في حكومة النظام قبل 72 ساعة، بنتيجة سلبية، كما يجب إجراء فحص آخر لدى وصول المسافرين إلى مطار “الملكة علياء الدولي”، وعدم مغادرة المطار إلا بعد ظهور نتيجة الفحص شرط أن تكون سلبية.

وعلّق الأردن رحلاته إلى دمشق في 21 من تموز عام 2012.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة