“الصحة السورية”: نسبة التطعيم بلقاح “كورونا” لا تتجاوز 3%

التطعيم باللقاح المضاد لفيروس "كورونا" في سوريا (صفحة وزارة الصحة في فيس بوك)

التطعيم باللقاح المضاد لفيروس "كورونا" في سوريا (صفحة وزارة الصحة في فيس بوك)

ع ع ع

قالت مديرة الرعاية الصحية في وزارة الصحة بحكومة النظام السوري، رزان طرابيشي، إن نسبة التطعيم باللقاح المضاد لفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) وصلت إلى 3% فقط من عدد السكان.

وأوضحت طرابيشي، خلال حديث إلى إذاعة “نينار اف ام” المحلية اليوم، الأربعاء 29 من أيلول، أن نسبة تلقي اللقاح في مناطق سيطرة النظام يجب أن تصل إلى مرحلة متصاعدة تعادل 60 إلى 70% من عدد السكان.

بينما يُظهر موقع “عالمنا بالأرقام” (Our world in data) ضمن أحدث إحصائياته، في 13 من أيلول الحالي، اعتمادًا على بيانات من منظمة الصحة العالمية، أن 1.4% من نسبة السكان في عموم سوريا بغض النظر عن الجهات المسيطرة تلقوا التطعيم ضد الفيروس بشكل كامل، بينما تلقى 1.6% من السكان جرعة واحدة على الأقل من اللقاح.

وأمس، الثلاثاء، قال مدير الجاهزية في وزارة الصحة، توفيق حسابا، إن الوزارة توفر ثلاثة لقاحات هي “سينوفارم” و”أسترازينيكا” و”سبوتنيك لايت”.

وأضاف حسابا أن اللقاحات المضادة للفيروس متوفرة في 100 مركز بمختلف المؤسسات التابعة لوزارة الصحة والمتوزعة على المحافظات.

وفي 25 من آب الماضي، أعلنت وزارة الصحة عن تطعيم 219 ألفًا و500 شخص باللقاح المضاد لفيروس “كورونا”.

كما أعلن وزير الصحة، حسن غباش، عن تطعيم 80 ألف شخص إضافي، خلال فترة الحملة التي أعلنت عنها الوزارة منذ مطلع أيلول الحالي وحتى 12 من الشهر نفسه.

ولا تعلن وزارة الصحة بشكل يومي عن أعداد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح في مناطق سيطرة حكومة النظام، في ظل الإقبال الضعيف على تلقيه من قبل المواطنين لعدم ثقتهم باللقاحات التي تمنحها الوزارة، بحسب ما رصدته عنب بلدي.

اقرأ أيضًا: لعدم ثقتهم بوزارة الصحة.. سوريون يرفضون تلقي لقاح “كورونا”



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة