تدريبات مشتركة بين جيش النظام وروسيا في تدمر.. و”الربيع الروسي” تنشر صورًا لتدريبات شمالًا

تدريبات القوات الروسية لجيش النظام السوري في ريف تدمر - 13 من تشرين الأول 2021 (tvzvezda)

ع ع ع

أجرى عسكريون روس تدريبات لعناصر من جيش النظام السوري في ضواحي مدينة تدمر، حسب ما نقله تلفزيون “zvezda” الروسي، اليوم الأربعاء 13 من تشرين الأول.

وقال التلفزيون الذي يتبع للقوات المسلحة الروسية، إن الروس دربوا عناصر النظام على استخدام “قاذف اللهب” لجنود المشاة السوريين، إذ “لا يتمتعون بالخبرة ولا يزال لديهم الكثير لتعلمه من الجيش الروسي”، على حد وصف القناة الروسية.

وأوضح التلفزيون أن الهدف من الدورات التدريبية التي يشرف عليها المدربون الروس، هو رفع مستوى المهارات للجنود السوريين الذين يتخصصون في استعمال قاذف اللهب، وتعليم مَن لم يتعامل مع هذا السلاح من قبل كيفية استعماله.

وأضاف، “يبدو قاذف القذائف للوهلة الأولى سلاحًا بسيطًا، إّلا أن التعامل معه أمر غير بسيط لتعدد خصوصياته. فمثلًا، يرتد قاذف اللهب إلى الأمام وليس إلى الخلف”، وفق تقرير التلفزيون.

ونشر التلفزيون مقطعًا مصوّرًا أظهر التدريبات، كما ترجمت وكالة “سبوتنيك” تفاصيل التدريبات، إذ يوجد قاذف تدريبي ذخيرته خرطوشة عيار 7.62 ملم، بدلًا من القذيفة الحارقة.

وكانت نشرت “سبوتنيك” عام 2015، في السنة الأولى للتدخل الروسي في سوريا، تقريرًا عن استخدام جنود النظام السوري قاذفة اللهب المحمولة على الكتف، التي أسمتها “شميل” (كلمة روسية تعني النحلة الطنانة).

وبحسب الوكالة فـ”شميل” هي قاذفة لهب تستخدم لمرة واحدة فقط، ويوجد في هذه القذيفة مزيج من المتفجرات، وكمية كبيرة من الوقود القابلة للاحتراق بسهولة.

وسبق أن نظمت القوات العسكرية الروسية، في أيلول الماضي، تدريبات روسية- سورية مشتركة بالقرب من مدينة تدمر في البادية السورية، غداة كمين تعرض له مقاتلون من قوات النظام السوري

“الربيع الروسي” تنشر تدريبات شمالًا

من جهتها، نشرت وكالة “الربيع الروسي” (rusvesna.su) الروسية، أمس الثلاثاء 12 من تشرين الأول صورًا لتدريبات عسكرية لقوات النظام السوري على الجبهات الشمالية.

ونقلت الوكالة عن ملازم أول في جيش النظام، سمير محمد الكر، قوله إن “الجيش السوري مستعد الآن أكثر من أي وقت مضى لصد العدوان التركي”.

وأضاف، “لقد عززنا مواقفنا هنا، ونقوم باستمرار بتدريب قواتنا على طول الجبهة بأكملها في مناطق الباب وتل رفعت وحلب، وعدد الجنود والأسلحة والمعدات العسكرية الموجودة لدينا هنا أكثر من كاف لصد أعداء سوريا”.

 

تدريبات لجيش النظام السوري شمالي سوريا – 12 من تشرين الأول 2021 (rusvesna.su)

 

تدريبات لجيش النظام السوري شمالي سوريا – 12 من تشرين الأول 2021 (rusvesna.su)

تدريبات لجيش النظام السوري شمالي سوريا – 12 من تشرين الأول 2021 (rusvesna.su)

تدريبات لجيش النظام السوري شمالي سوريا – 12 من تشرين الأول 2021 (rusvesna.su)



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة