واشنطن تختار الجيش وسط انفلات الميليشيات

أمريكا تقدم دعمًا إضافيًا للجيش اللبناني بـ67 مليون دولار

لقاء نائبة وزير الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية، فيكتوريا نولاند، ورئيس الحومة اللبنانية، ميشيل عون (حساب رئاسة الجمهورية في "تويتر")

لقاء نائبة وزير الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية، فيكتوريا نولاند، ورئيس الحومة اللبنانية، ميشيل عون (حساب رئاسة الجمهورية في "تويتر")

ع ع ع

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تقديم دعمًا إضافيًا للجيش اللبناني بقيمة 67 مليون دولار في ظل تدهور الأوضاع في لبنان.

وقالت نائبة وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية، فيكتوريا نولاند، خلال اجتماعها اليوم 14 من تشرين الأول مع رئيس الجمهورية اللبنانية، ميشيل عون، إن بلادها ستقدم دعمًا إضافيًا للجيش اللبناني، وفق ما نقلته صحيفة “النهار“.

وتشهد لبنان أحداثًا متسارعة حول التحقيق بقضية انفجار بيروت، إذ أسفرت احتجاجات أمام قصر العدل في بيروت عن مقتل ست أشخاص وأكثر من 30 جريحًا، وفق ما نشره “الصليب الأحمر اللبناني” اليوم الخميس 14 من تشرين الأول الجاري، عبر حسابه على “تويتر“.

وجرت الاحتجاجات إثر دعوات من مجموعات من مناصري حركة “أمل” و”حزب الله” للتجمع أمام قصر العدل، بعد رفض محكمة التمييز المدنية الدعوى التي طالبت بكف يد القاضي طارق البيطار عن قضية انفجار مرفأ بيروت.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، نجيب ميقاتي، أن الجيش اللبناني يواصل أعماله لإعادة ضبط الأمن وإزالة كل المظاهر المخلة بالأمن، مشيرًا إلى أن الجيش يعمل على إيقاف المتورطين في أحداث الطيونة، بحسب ما نلقته “الوكالة الوطنية للإعلام“.

كما تحدثت صحيفة “النهار” عن انتشار الجيش في الأحياء الداخلية للطيونة والشياح وعين الرمانة، مشيرةً إلى بدء عمليات المداهمة بحثًا عن المطلوبين.

وانعكست الأحداث على مواقع التواصل الاجتماعي إذ أطلق لبنانيون العديد من “الهاشتاغات” التي حملت رسائل تخوين وتقاذف مسؤوليات، بحسب صحيفة “النهار“.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة