قمة لفض الاشتباك بين بايرن وليفركوزن في البوندسليغا

روبرت ليفاندوفيسكي لاعب بايرن ميونيخ - 23 شباط 2021 (Opta Sport)

ع ع ع

يشهد ملعب باي أرينا في مدينة ليفركوزن عند الساعة 16:30 بتوقيت دمشق عصر اليوم، الأحد 17 من تشرين الأول، مواجهة نارية مثيرة بين نادي باير ليفركوزن ثالث الترتيب وضيفه باير ميونيخ حامل اللقب، الذي يحتل المركز الثاني.

ولكلا الفريقين 16 نقطة، خلف المتصدر بوروسيا دورتموند، الذي تمكن أمس من الفوز على ماينز 3×1، ليعتلي الصدارة مؤقتًا برصيد 18 نقطة.

الفائز من قمة اليوم سيحتل الصدارة بجدارة، لكن إذا فرض التعادل نفسه فسيبقى دورتموند متصدرًا لجولة إضافية.

المدرب الشاب يريد إثبات وجوده

المدرب الشاب جوليان ناجيلسمان (34 سنة) أثبت حضوره في البوندسليغا، والذي جاء خلفًا لمدرب منتخب ألمانيا حاليًا هانز فليك.

ويمتاز جوليان بالحنكة والدراية وكيفية التعامل مع الفريق الخصم، فقد تمكن من الفوز في خمس مباريات وتعادل بواحدة وخسر مثلها.

سجل فريقه 24 هدفًا، وهي أعلى نسبة تهديف لفريق واحد بالدوري، وعليه سبعة أهداف.

ويرغب ناجيلسمان بالتعويض عن خسارته في الجولة الماضية، وهي الأولى له في الدوري هذا الموسم، وفي عقر داره أمام انتراخت فرانكفورت وبنتيجة 1×2، مما أدى إلى فقدانه الصدارة مؤقتًا.

كما تنتظره مباراة مهمة جدًا يوم الأربعاء المقبل، في 20 من تشرين الأول، عندما يواجه فريق بنفيكا البرتغالي لفائدة الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

يتصدر بايرن ميونيخ المجموعة الخامسة بست نقاط من فوزين متتاليين، وبذلك يقاتل على جبهتين دفعة واحدة.

سيواني وحلم تحقيق إنجاز تاريخي

يسعى السويسري جيراردو سيواني المدير الفني لنادي باير ليفركوزن لتحقيق حلم النادي الذي لم يحرز اللقب، رغم مضى أكثر من قرن على تأسيسه في العام 1904 وحتى الآن.

يدخل سيواني هذه القمة بمعنويات عالية إثر فوزه خارج دياره في الجولة الماضية على مستضيفه أرمينيا بيليفيلد 0×4، عززت من مكانته بالمنافسة على الصدارة.

كما يرغب المدرب السويسري جيراردو برد الدين والانتقام عن خسارته أمام البايرن في الموسم الماضي ذهابًا 1×2 وإيابًا بنتيجة 2×0.

تمكن الفريق بقيادة سيواني من تحقيق الفوز في خمس مباريات وتعادل بواحدة وخسر مثلها، له من الأهداف 20 وعليه سبعة أهداف.

أيضًا جيراردو سيواني يقاتل على أكثر من جبهة فهو يتصدر المجموعة السابعة في الدوري الأوروبي وبرصيد ست نقاط من فوزين متتاليين.

وكذلك تنتظره موقعة مهمة يوم الخميس المقبل، في 21 من تشرين الأول، مع نادي ريال بيتيس الإسباني لفائدة الجولة الثالثة.

منافسة بين الهدافين

المنافسة في الدوري الألماني على أشدها بين هدافي الفريقين، كما هو الحال بين المدربين، حيث يسعى البولندي روبرت ليفاندوفيسكي لاعب بايرن ميونيخ للتسجيل، وهو ثاني الهدافين حتى الآن برصيد سبعة أهداف.

وكان ليفاندوفيسكي هداف البوندسليغا في الموسم الماضي برصيد 41 هدفًا، كما حصل على جائزة الحذاء الذهبي كأفضل لاعب في العالم لموسم 2021.

وبدوره التشيكي باتريك ستشيك لاعب نادي باير ليفركوزن ثالث الهدافين في الموسم الحالي برصيد ست أهداف، يسعى للاقتراب من صدارة القائمة التي يعتليها النرويجي إيرلينغ هالاند برصيد تسعة أهداف حتى الآن.

باتريك ستشيك سجل تسعة أهداف في كامل الموسم الماضي، وهذا يدل على أنه سيكون منافسًا قويًا على صدارة الهدافين في الموسم الحالي.



مقالات متعلقة


43200

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة