الجيش الإسرائيلي يعلن إحباط تهريب أسلحة ومخدرات من لبنان

مسدسان وكمية مخدرات ضبطها الجيش الإسرائيلي على الحدود البرية مع لبنان_ 23 من تشرين الأول (أفيخاي أدرعي/ تويتر)

ع ع ع

أعلنت السلطات الإسرائيلية إحباط محاولة تهريب أسلحة ومخدرات في منطقة مطلة على الحدود البرية اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم السبت 23 من تشرين الأول، عبر “تويتر”، إن القوات الإسرائيلية أفشلت محاولة تهريب، وعُثر على مسدسين، و21 علبة محملة بنحو تسعة كيلوغرامات من المخدرات.

وأوضح أدرعي أن العملية جرت بعد رصد إسرائيلي مساء أمس، الجمعة، لعدد من المشتبه بهم في المنطقة الحدودية.

وأضاف أن القوات الإسرائيلية تحقق بطبيعة الجهات التي تقف وراء المحاولة، وما إذا كانت جرت بمساعدة “حزب الله” اللبناني.

وتأتي هذه المحاولة التي أعلن عنها الجيش الإسرائيلي بعد محاولتين سابقتين، في تموز الماضي، اتهم حينها الجيش الإسرائيلي “حزب الله” بالوقوف خلفهما.

وفي 5 من تموز الماضي، نشر أفيخاي أدرعي سلسلة تغريدات عبر “تويتر”، تحدث خلالها عن ضلوع المستشار الأمني السابق للأمين العام لـ”حزب الله”، والقائد السابق للقوات الخاصة في الحزب، خليل حرب، بتهريب السلاح والمخدرات عبر الحدود اللبنانية باتجاه إسرائيل.

ولفت أدرعي حينها إلى وقوف خليل حرب خلف عملية تهريب، قالت قوات الاحتلال الإسرائيلي إنها أحبطتها مطلع حزيران الماضي.

تغريدات أدرعي جاءت بعد يوم واحد من اتهام هيئة البث الإذاعي الإسرائيلي (مكان)، في 4 من تموز الماضي، خليل حرب بالإشراف على عمليات تهريب مخدرات وأسلحة، إذ أحبطت القوات الإسرائيلية عملية تهريب 15 مسدسًا و36 كيلوغرامًا من مخدر الحشيش، بالإضافة إلى أمشاط ذخيرة، في 2 من حزيران الماضي.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، في 10 من تموز الماضي، إحباط محاولة تهريب قطع أسلحة فردية من لبنان إلى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عبر “تويتر”، إن الجيش ضبط 43 قطعة سلاح في منطقة الغجر المحتلة، بعد رصد مشتبه بهم ينقلون حقائب من لبنان إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضاف في السياق نفسه أن القوات الإسرائيلية تواصل نشاطاتها في مواجهة محاولات تهريب السلاح والمخدرات عبر الحدود اللبنانية.



مقالات متعلقة


43200

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة